Accessibility links

logo-print

مكتبة الإسكندرية تطالب سوزان مبارك بإعادة 145 مليون دولار


طالب مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيسته السابقة سوزان مبارك زوجة الرئيس السابق حسني مبارك بإعادة مبلغ مملوك للمكتبة بقيمة 145 مليون دولار تحتفظ به في حساب مصرفي باسمها، مؤكدا أنه لم يكن على علم بوجود هذا الحساب من قبل.

وقال مجلس الأمناء في بيان له إن "أعضاء المجلس عبروا عن استغرابهم من عدم إخطار رئيسة مجلس الأمناء السابقة سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق محمد حسني مبارك المجلس بهذا الحساب من قبل وعدم إضافته لوديعة المكتبة".

وشدد البيان على "ضرورة استرجاع الأموال الموجودة بالحساب وإضافتها للوديعة عقب انتهاء التحقيقات بعد أن كان قد تم الإعلان عن وجوده بالبنك الأهلي المصري-فرع رئاسة الجمهورية".

ويأتي البيان بعد ساعات على نفي الرئيس السابق حسني مبارك أنه وزوجته وولديه علاء وجمال قد حصلوا على أموال بطرق غير شرعية كما قال إنه وزوجته لا يمتلكان أموالا أو عقارات خارج مصر.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قررت في مارس/آذار الماضي التحفظ على جميع الأموال المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات ومختلف الأوراق المالية المقيدة بأسماء الرئيس السابق وأفراد أسرته في البنوك والشركات والبورصة.

كما أعلن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود أمس الأحد أنه قد تم استدعاء مبارك ونجليه للتحقيق في الاعتداء على المتظاهرين وإهدار المال العام.

XS
SM
MD
LG