Accessibility links

بعثة الاتحاد الأوربي تقيم دورات لتدريب المحققين العراقيين



تخطط بعثة الاتحاد الأوربي في العراق لتأسيس قاعدة من المحققين الأكفاء وإنشاء مراكز تدريبية في البلد ضمن الدورات التدريبية التخصصية التي تنظمها البعثة في دعم نظام العدالة الجنائية في العراق.

وقال رئيس بعثة الاتحاد الأوربي لدعم سيادة القانون في العراق فرانسيسكو دياز الكنتود في مؤتمر صحفي عقد بمقر السفارة البريطانية في بغداد اليوم الاثنين إن المرحلة المتبقية من مدة التفويض الممنوحة للبعثة والتي تنتهي في حزيران 2012، ستخصص لتعزيز الدورات التدريبية لتطوير قدرات المحققين العراقيين.

وأضاف الكنتود أن عدد المتدربين تجاوز الآن أربعة آلاف متدرب ومشارك ضمن فعاليات التدريب في نظام العدالة الجنائية في دول الاتحاد الأوربي والعراق، موضحا أن عدد المتدربين في صفوف الشرطة العراقية أكثر من 1900 متدرب و850 قاض ومدع عام في مجلس القضاء الأعلى و1200 موظف من إدارة السجون في وزارة العدل، بينهم 267 متدربة.

وكانت بعثة الاتحاد الأوربي قد أعلنت إدراج برامج تدريبية تتمثل بمحاربة الجريمة المنظمة وكيفية التعامل مع الإرهاب فضلا عن تدريب عدد من الكوادر المتقدمة في إدارة السجون والتعامل مع العنف والحوادث التي تقع فيها.

يشار إلى أن بعثة الاتحاد الأوروبي لدعم سيادة القانون في العراق افتتحت ثلاثة مكاتب في بغداد وأربيل والبصرة لترفع نسبة تمثيلها في البلاد.

تقرير مراسلة "راديو سوا" في بغداد أمنية الراوي:
XS
SM
MD
LG