Accessibility links

مرشحو الرئاسة يؤكدون وجوب حماية الثقة بين الجيش والشعب


رأى المعارض محمد البرادعي في رسالة بثها على موقع تويتر للتواصل أن حماية الثقة بين الجيش والشعب أمر حيوي وأن الحوار هو الخيار الوحيد الممكن.

يأتي ذلك في وقت أدانت فيه جماعة الإخوان المسلمين التي دعت إلى التظاهر الجمعة كل محاولة لإضعاف العلاقة بين الجيش والشعب وتأليبهما على بعضهما.

وقالت الجماعة في بيان نقدر دور الجيش المصري العظيم والإجراءات التي يتخذها المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لكننا نؤكد أن مطالب الشعب العديدة يجب أن تلبى.

وأصدر المرشحون الرئيسيون لرئاسة الجمهورية وهم محمد البرادعي والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى والقاضي هشام البسطويسي والصحافي حمدين صباحي بيانا الأحد أكدوا فيه أن الثورة انتصرت بفضل تلاحم الجيش والشعب وبقاء هذه العلاقة الجوهرية القائمة على الثقة المتبادلة تبقى شرطا جوهريا لاستكمال مهام الثورة.

وحذر البيان الذي وقع عليه كذلك عدد من الشخصيات العامة من محاولة بقايا النظام المنهار زرع الفتنة بين الشعب والجيش.

وشدد البيان في الوقت ذاته على أن حق الجماهير في التعبير السلمي هو إنجاز للثورة لا يمكن التفريط فيه ومواجهة هذا الحق بالعنف والرصاص وإسالة دماء الأبرياء خطر لا يمكن قبوله.

ودعا الموقعون إلى المحاسبة العاجلة والعادلة لكل من تورط في إطلاق النار على المتظاهرين في ميدان التحرير ليل الجمعة السبت.
XS
SM
MD
LG