Accessibility links

المصري للخماسي الحديث يشارك في بطولة العالم بايطاليا


تغادر بعثة المنتخب المصري للخماسي الحديث الثلاثاء متجهة إلى مدينة ساساري بإيطاليا للمشاركة في بطولة كأس العالم للمرحلة الثالثة من سلسلة المنافسات الخمس.

وقد اعتذر المنتخب عن المرحلة الأولى التي أقيمت بأميركا في فبراير/شباط الماضي والمرحلة الثانية التي كان من المقرر أن تستضيفها مصر خلال شهر مارس/آذار الماضي نسبة للأوضاع السياسية التي مرت بها البلاد نتيجة ثورة يناير.

وبدأ الخماسي الحديث بممارسة نشاطه بعد موافقة المجلس القومي للرياضة باستئناف النشاط. يترأس البعثة المدير الفني البولندي مكاي فالديمار والمدرب وليد سيد، وتضم اللاعبين عمرو الجزيري وعمر الجزيري ومصطفى نوفل وياسر حفني واللاعبات آية مدني ونرهان العسيلي.

وستقام البطولة على مدى خمسة أيام تبدأ يوم الخميس المقبل بمسابقة قبل النهائي سيدات، والجمعة لمسابقة قبل النهائي رجال.

ويتأهل أفضل 36 لاعبا وأفضل 36 لاعبة للدور النهائي الذي تقام مسابقاته للسيدات يوم السبت المقبل، ويوم الأحد للرجال، على أن تقام مسابقات الفرق المختلطة الاثنين الموافق لـ18 من الشهر الجاري.

والخماسي الحديث أو البنتاثلون هي رياضة مركبة تتكون من خمس لعبات يمارسها لاعب واحد ويؤديها في يوم واحد، وهي من أقدم الألعاب الأوليمبية، وتتكون من الرماية والمبارزة والسباحة والفروسية واختراق الضاحية (العدو).

XS
SM
MD
LG