Accessibility links

logo-print

الوليد بن طلال يتنازل عن ملكية غالبية أراضيه في توشكي


سلم الممثل القانوني للأمير الوليد بن طلال النائب العام عبدالمجيد محمود تنازلا رسميا عن غالبية الأرض المخصصة لصالح شركة المملكة للتنمية الزراعية بتوشكي والتي تبلغ مساحتها 100 ألف فدان.

ويتضمن التنازل عدم اللجوء إلي التحكيم الدولي كبادرة لإثبات حسن النيّة تجاه الشعب المصري، حسبما قالت صحيفة الأخبار الحكومية يوم الثلاثاء. ‬

من جهتها، قالت مصادر بوزارة الزراعة المصرية إن الوليد طلب الاحتفاظ بمساحة ‮01 ‬آلاف فدان فقط في توشكى تتضمن المزرعة التجريبية‮ التي أقامها هناك.

واضافت المصادر أن قرار الأمير الوليد يأتي بعد قرار النائب العام التحفظ علي أراضي‮ ‬الوليد في توشكى بعد شكوك حول الظروف التي تم تمليك هذه الأراضي له لاسيما وأنه لم يقم باتخاذ أي خطوات لزراعة غالبية هذه المساحة منذ حصوله عليها قبل سنوات.

وقال المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة إن التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة كشفت عن قيام وزير الزراعة الأسبق يوسف والي بالتعاقد مع شركة المملكة للتنمية الزراعية المملوكة للوليد بن طلال، وفق شروط غير معهودة ومخالفة للقانون أدت إلى حصول الشركة على مزايا ومنافع بدون وجه حق، على حد قوله.

وأوضح السعيد أن المخالفات تمثلت في التعاقد على مساحة تبلغ ضعف الحد الأقصى المقرر قانونا، ومنح الشركة حق التملك المطلق للأرض بمجرد سداد كامل الثمن رغم أن منطق التملك هو اتمام الاستصلاح والاستزراع للأرض خلال خمس سنوات، فضلا عن إعفاء الشركة من كافة الضرائب والرسوم على الأرض محل التعاقد.

وأشار المستشار السعيد إلى أن النائب العام كان قد أمر بالتحفظ على هذه الأرض ومنع الوليد بن طلال من التصرف في قطعة الأرض محل التعاقد.

XS
SM
MD
LG