Accessibility links

إدخال مبارك العناية المركزة لإصابته بأزمة قلبية أثناء التحقيق معه


أدخل الرئيس المصري السابق حسني مبارك العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ الدولي اليوم الثلاثاء للعلاج من أزمة قلبية أصابته أثناء جلسة التحقيق معه، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط التي أوردت النبأ.

وأفاد مصدر قضائي بأن التحقيق بدأ مساء الثلاثاء مع نجلي مبارك في مدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء التي تبعد حوالي 100 كيلومترا شمال شرم الشيخ.

وكانت مصادر أمنية وطبية قد ذكرت أن مبارك أدخل ظهر اليوم الثلاثاء مستشفى شرم الشيخ الدولي، وذلك بعد يومين من قرار استدعائه ونجليه للمثول أمام النيابة العامة للتحقيق في اتهامات بإطلاق النار على متظاهرين وبالفساد المالي.

وفي اتصال هاتفي مع قناة النيل الإخبارية، أكد الطبيب محمد فتح الله من مستشفى شرم الشيخ الدولي إدخال مبارك البالغ من العمر 82 عاماً إلى المستشفي، مشيراً إلى أن حالته الصحية مستقرة.

وقالت مصادر أمنية إن إجراءات أمنية مشددة تم اتخاذها في المدينة صاحبت دخول مبارك المستشفي. وأضافت أن مبارك دخل مستشفى شرم الشيخ "بذريعة المرض للابتعاد عن المثول أمام جهات التحقيق".

وأشارت إلى أن جمال مبارك نجل الرئيس السابق قد استقل سيارة في طريقه إلى القاهرة للمثول أمام جهات التحقيق، مؤكدة أن "السيارة حظيت بتأمين أمني واسع النطاق فضلا عن وسائل تمويه عالية المستوى لعدم التعرف عليه من قبل المواطنين".

وأوضحت المصادر أنه "كان من المتوقع أن يستقل مبارك وزوجته سوزان ونجلاه علاء وجمال عدة سيارات للتوجه إلى القاهرة اليوم، وسط حراسة مشددة وعوامل تمويه متعددة، لكن شيئا ما في الخطة حدث، أدى إلى إدخال تعديلات عليها فدخل مبارك الأب مستشفى شرم الشيخ واتجه جمال إلى القاهرة، ولم يعرف بعد مكان تواجد علاء ووالدته".

ومن ناحيتها نسبت وكالة الصحافة الفرنسية إلى مسؤول في مستشفى شرم الشيخ الدولي القول إن "وزير الصحة سيعلن بيانا في غضون ربع الساعة" حول هذا الموضوع.

ويقيم مبارك في منتجع شرم الشيخ، على البحر الأحمر منذ الإطاحة به في الـ11 من شهر فبراير/شباط الماضي.

وكان النائب العام المصري عبد المجيد محمود قد قرر الأحد استدعاء الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال للتحقيق معهم في اتهامات تتعلق بصلتهم بإطلاق النار على متظاهرين أثناء ثورة يناير مما أدى إلى مقتل نحو 800 شخص وإصابة أكثر من خمسة آلاف آخرين بجروح.

وأوضح النائب العام انه سيتم التحقيق معهم كذلك في اتهامات تتعلق بالفساد المالي.

وجاء قرار الاستدعاء بعد أقل من ساعة على كلمة مسجلة لمبارك بثتها قناة العربية، قال فيها إنه ضحية "لحملة ظالمة وادعاءات باطلة" تشكك في نزاهته وذمته المالية هو وأسرته.

وأكد مبارك في هذه الكلمة انه لا يملك هو وزوجته أي أرصدة أو ممتلكات عقارية خارج مصر، كما أن نجليه علاء وجمال لا يمتلكان عقارات في الخارج، لكنه لم ينف امتلاكهما لأرصدة مالية في بنوك أجنبية.

XS
SM
MD
LG