Accessibility links

logo-print

برشلونة ومانشستر يونايتد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


تأهل كل من برشلونة الأسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تخطى برشلونة الاسباني عقبة مضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني، وحسم مانشستر يونايتد موقعته الانكليزية مع مواطنه تشلسي.

في المباراة الأولى، استطاع برشلونه أن يكرر فوزه الثلاثاء على مضيفه شاختار دانيتسك الاوكراني 1-صفر على ملعب "دونباس ارينا" في إياب الدور ربع النهائي للبطولة. وسجل الارجنتيني ليونيل ميسي (43) هدف المباراة الوحيد.
وكان برشلونة فاز ذهابا 5-1 على "كامب نو".

في المباراة الثانية، حقق مانشستر يونايتد الانكليزي فوزه الثاني على مواطنه وضيفه تشلسي 2-1 الثلاثاء على ملعب "اولدترافورد" في اياب الدور ربع النهائي من المسابقة.
وسجل المكسيكي خافيير هرنانديز (44) والكوري الجنوبي بارك جي سونغ (77) هدفي مانشستر، والعاجي ديدييه دروغبا (76) هدف تشلسي.
وكان مانشستر فاز ذهابا في لندن 1-صفر أيضا.

ويلتقي برشلونة في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة اليوم الأربعاء بين مواطنه ريال مدريد ومضيفه توتنهام الانكليزي، وكان لقاء الذهاب انتهى بفوز النادي الملكي برباعية نظيفة.
في حين يلتقي مانشستر يونايتد في الدور المقبل الفائز من مواجهة اليوم الأربعاء بين شالكه الألماني وضيفه انتر ميلان الايطالي، يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز عريض لشالكه 5-2 على انتر حامل اللقب على أرض الأخير.

وتقام مباراتا نصف النهائي في 26 و27 إبريل/نسيان ذهابا و3 و4 مايو/أيار ايابا، على أن يكون النهائي في 28 مايو/أيار على ملعب ويمبلي في لندن.

XS
SM
MD
LG