Accessibility links

أحمدي نجاد يتهم إسرائيل والولايات المتحدة بالتآمر لإشعال صراع عربي إيراني


اتهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم الأربعاء الولايات المتحدة وإسرائيل بـ"التآمر" لإشعال صراع بين العرب وإيران، وكذلك بين الشيعة والسنة بشكل عام، حسبما قال.

ونقل تليفزيون "برس تي في" الإيراني الناطق بالانكليزية عن أحمدي نجاد قوله في كلمة بمدينة زهدان جنوب شرق البلاد بمناسبة السنة الإيرانية الجديدة إن "شرقا أوسط جديدا سوف يظهر من دون وجود الولايات المتحدة والنظام الصهيوني وحلفائهما في المستقبل القريب"، حسب تعبيره.

ورأى الرئيس الإيراني أن إسرائيل "تقترب من نهايتها" معتبرا أن "دول المنطقة استيقظت لكن الغطرسة الدولية تنوي شق الوفاق بينها ".

ومضى أحمدي نجاد قائلا إن "الشعب الإيراني ودول المنطقة لا يشعرون بالسعادة لوجود النظام الصهيوني ويناهضونه، وسوف يواصلون معركتهم حتى إلحاق الهزيمة بالولايات المتحدة وهذا النظام"، حسبما قال.

واعتبر الرئيس الإيراني أن من سماهم بقوى البلطجة قد دعموا ديكتاتوريين طوال السنوات الخمسين الماضية ويسعون لشق التوافق بين شعوب المنطقة في محاولة لإنقاذ إسرائيل محذرا في الوقت ذاته من "مؤامرات لتقسيم الأردن"، لكن من دون إعطاء مزيد من التفاصيل في هذا الصدد.

يذكر أن الرئيس الإيراني قد دأب على توجيه أصابع الاتهام إلى الولايات المتحدة وإسرائيل وتحميلهما المسؤولية عن الخلافات بين بلاده وعدد من دول الخليج العربية التي تتهم طهران بالتدخل في شؤونها الداخلية والسعي لإشعال فتنة طائفية فيها.

XS
SM
MD
LG