Accessibility links

مجلس النواب ينهي القراءة الأولى لمشروع قانون وزارة التجارة


أنهى مجلس النواب الأربعاء القراءة الأولى لثلاث مشاريع قوانين منها قانون وزارة التجارة الهادف لإنعاش الاقتصاد وقانون الطاقة المتجددة وقانون وزارة الصناعة للانتقال من الاقتصاد الموجه إلى الاقتصاد الحر.

كما أنهى المجلس القراءة الثانية لمقترح قانون إلغاء ثلاثة قرارات لمجلس قيادة الثورة المنحل كان يخول اثنان منها رئيس الجمهورية صلاحية منح المخصصات بجميع أنواعها وتعديلها، إضافة إلى راتب شهري مقطوع أو راتب تقاعدي مقطوع وزيادة الراتب الشهري .

فيما يلغي الثالث قرار يلزم مسؤولي الدولة أو الموظفين أو المكلفين بخدمة عامة الإبلاغ في حال تلقي هدية من جهة أجنبية وبأي كيفية وبغض النظر عن قيمتها والمعاقبة بالحبس أو بغرامة أو بكليهما لكل من أخفاها أو تصرف بها.

وفي شأن آخر، استعرض رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي مع رئيس ديوان الرقابة المالية عبد الباسط تركي المخاطر التي تهدد الأموال العراقية في حال رفع مجلس الأمن الدولي الحماية الدولية عن تلك الأموال.

وبحث النجيفي لدى استقباله تركي الأربعاء التقارير المالية للسنوات الماضية والملاحظات الواردة فيها، مشيرا إلى قرب استضافة رئيس ديوان الرقابة المالية في جلسات مجلس النواب لمناقشة التقارير المالية لسنة 2010.

XS
SM
MD
LG