Accessibility links

مواجهة مصرية سودانية ضمن التصفيات المؤهلة إلى دورة لندن 2012


أسفرت قرعة الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 والتي سحبت الأربعاء عن قمة عربية عربية بين الجارين المصري والسوداني.

وكانت مصر تأهلت إلى الدور الثاني على حساب بوتسوانا عندما تغلبت عليها 2-صفر في القاهرة ذهابا وخسارتها 1-2 ايابا في غابورن، فيما حجزت السودان مقعده بتفجيرها مفاجأة من العيار الثقيل بإزاحته غانا بالفوز عليها 1-صفر في أكرا ذهابا والتعادل معها 1-1 إيابا في الخرطوم .

ولن تكون مهمة المنتخبات العربية الثلاثة الأخرى سهلة حيث تلعب الجزائر مع زامبيا، والمغرب مع الكونغو الديموقراطية، وتونس مع السنغال.
وفي باقي المباريات، تلعب الغابون مع مالي، وبنين مع جنوب افريقيا، وتنزانيا مع نيجيريا، والكونغو مع الفائز في مواجهة ليبيريا وساحل العاج.
وكانت ساحل العاج فازت 4-صفر ذهابا، وتقرر تأجيل مباراة الاياب إلى 20 إبريل/نيسان الحالي بسبب الوضع في ساحل العاج حيث تعذر على اللاعبين ترك البلاد في نهاية الأسبوع الماضي.
وتقام مباريات الذهاب في 3 و4 و5 يونيو/حزيران المقبل، والإياب في 17 و18 و19 منه.

وتتأهل 8 منتخبات إلى الدور الحاسم الذي سيقام بنظام جديد سيتم الإعلان عنه لاحقا بحسب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. وتتأهل ثلاثة منتخبات مباشرة لتمثيل القارة السمراء في دورة لندن 2012، فيما يتنافس منتخب رابع على حجز مكانه في البطولة مع أحد منتخبات آسيا في مباراة فاصلة تقام في 12 إبريل/نيسان 2012 في لندن.

XS
SM
MD
LG