Accessibility links

logo-print

حبس رئيس مجلس الشعب السابق بتهمة تحقيق كسب غير مشروع


قرر مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري حبس أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي استغرقت أكثر من 7 ساعات.

وقام الجهاز بمواجهة الدكتور سرور بالأوراق والمستندات التي تؤكد حصوله على كسب غير مشروع مستغلا في ذلك وظيفته ومركزه حيث تضخمت ثروته وثروة زوجته وأولاده بعد توليه لمهام منصبه.

وكشفت التحريات أنه يمتلك العديد من الفيلات والشقق السكنية الفاخرة والشركات وهدايا ثمينة من مؤسسات بالدولة، بالمخالفة للقانون، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكان النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود قد أمر صباح الأربعاء بحبس مبارك ونجليه احتياطيا لمدة 15 يوما في إطار التحقيقات في الاعتداءات على المتظاهرين إثناء الثورة، بالإضافة إلى اتهامات بالفساد المالي.

وانضم فتحي سرور إلى جمال وعلاء مبارك في سجن مزرعة طره بالإضافة إلى العديد من كبار المسؤولين السابقين مثل رئيس مجلس الشورى الأمين العام السابق لحزب مبارك صفوت الشريف، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق زكريا عزمي، إضافة إلى رجل الأعمال أحمد عز، ووزيري السياحة والإسكان السابقين زهير جرانة وأحمد المغربي.

XS
SM
MD
LG