Accessibility links

الرئيس السوري يقرر الإفراج عن جميع الموقوفين ممن لم يرتكبوا أعمالا إجرامية


أعلن مصدر سوري رسمي الخميس أن الرئيس السوري بشار الأسد قرر الإفراج عن جميع الموقوفين على خلفية الأحداث "ممن لم يرتكبوا إعمالا إجرامية".

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سانا" أن الأسد "قرر الإفراج عن جميع الموقوفين على خلفية الإحداث الأخيرة ممن لم يرتكبوا أعمالا إجرامية بحق الوطن والمواطنين".

وأوضحت الوكالة أن القرار تم "بناء على اجتماعات عقدها الرئيس مع فعاليات دينية وشعبية في عدد من المحافظات والذي استمع خلالها إلى آراء الإخوة المواطنين ومقترحاتهم لتطوير العمل الوطني وحرصا من سيادته على تدعيم التلاحم بين أبناء الشعب وتقديرا منه لحرصهم على سلامة الوطن وأمنه واستقراره".

وتشهد سوريا موجة من التظاهرات غير المسبوقة في مناطق عدة من البلاد للمطالبة بإصلاحات وإطلاق الحريات العامة وإلغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطنين.

وكانت "سانا" قد أعلنت الخميس أن مجموعة مسلحة من القناصة أطلقت النار على عناصر من الجيش في مدينة بانياس الساحلية مما أسفر عن مقتل عنصر وجرح آخر من الجيش.

وقال مصدر مسؤول إن مجموعة مسلحة من القناصة أطلقت النار على عدد من عناصر الجيش خلال قيامهم بدورية حراسة في مدينة بانياس" وفق ما نقلته الوكالة.

XS
SM
MD
LG