Accessibility links

ثلاثة فرق برتغالية إلى نصف نهائي يوروبا ليغ


تأهلت فرق بورتو وبنفيكا وسبورتينغ براغا البرتغالية وفياريال الاسباني إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وفاز بورتو على مضيفه سبارتاك موسكو 5-2 في إياب ربع النهائي (الذهاب 5-1)، وتعادل بنفيكا مع مضيفه أينهوفن الهولندي 2-2 (الذهاب 4-1)، وسبورتينغ براغا مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني صفر- صفر (الذهاب 1-1)، فيما جدد فياريال فوزه على مضيفه تونتي انشكيده الهولندي 3-1 (الذهاب 5-1).

وفي نصف النهائي يلعب بورتو مع فياريال، وسبورتينغ براغا مع بنفيكا، وتقام مباراتا الذهاب في 28 ابريل/نسيان والإياب في 5 مايو /أيار، على أن يكون النهائي في 18 مايو/أيار في دبلن.

في المباراة الأولى بين بورتو وسبارتاك موسكو، سجل البرازيلي جيفالدينو هولك (28) والاوروغوياني كريستيان رودريغيز (45+2) والكولومبي فريدي غوارين (47) والبرازيلي راداميل فالكاو غارسيا (54) وروبن ميكايل (89) أهداف بورتو، وارتيم جيوبا (51) والبرازيلي آري فيراري دا سيلفا (71) هدفي سبارتاك موسكو.

وفي الثانية بين بنفيكا وأينهوفن، سجل البرازيلي لويزاو (45+3) والبارغوياني اوسكار كاردوزو (63 من ركلة جزاء) هدفي بنفيكا، والمجري بالاش دشودشاك (17) وجيريمان لنس (25) هدفي ايندهوفن.

وفي اللقاء الثالث بين وسبورتينغ براغا ودينامو كييف الأوكراني، لم يستطيع أي من الفريقين هز الشباك رغم المحاولات المتكررة من الجانبين مع أفضلية في التهديد للفريق الأوكراني الزائر قبل أن ترجح كفة المضيف نسبيا في الشوط الثاني وهو نجح في جر منافسه إلى التعادل السلبي وحافظ عليه حتى نهاية اللقاء.

وفي المباراة الرابعة بين فياريال وتونتي انشكيده الهولندي، سجل الايطالي جوزيبي روسي (59 من ركلة جزاء) وماركو روبن (83 من ركلة جزاء أيضا) وروبن كاني (89) أهداف فياريال، والسويدي أمير بيرمي (32) هدف تونتي انشكيده.
XS
SM
MD
LG