Accessibility links

logo-print

تأهل الأربعة الأوائل إلى ربع نهائي دورة مونتي كارلو لكرة المضرب


تأهل المصنفون الأربعة الأوائل إلى الدور ربع النهائي من دورة مونتي كارلو الدولية لكرة المضرب.

وواصل الاسباني رافايل نادال المصنف أول زحفه نحو لقب سابع على التوالي وتغلب على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-2 و6-4 في ساعة و33 دقيقة. محققا فوز السادس والثلاثين في هذه الدورة مقابل هزيمة واحدة كانت في مشاركته الأولى وكانت عام 2003 في الدور الثالث أمام الأرجنتيني غييرمو كوريا قبل أن يثأر من الأخير في نهائي 2005 ليتوج باللقب للمرة الأولى.

وبلغ السويسري روجيه فيدرر وصيف بطل أعوام 2006 و2007 و2008 (خسرها جميعها أمام نادال)، ربع النهائي أيضا بفوزه على الكرواتي مارين سيليتش 6-4 و6-3 في ساعة و11 دقيقة. والفوز هو الثاني لفيدرر على سيليتش في مواجهتين مباشرتين بينهما، وسيلاقي في دور الثمانية النمساوي يورغن ميلتسر الذي أقصى بدوره الاسباني نيكولاس الماغرو التاسع 6-1 و6-4.

وبلغ البريطاني اندي موراي ربع النهائي على حساب الفرنسي جيل سيمون 6-3 و6-3. وتعرض سيمون لالتواء شديد في الكاحل حد من حركته كثيرا داخل الملعب وكان على وشك الانسحاب لولا مطالبة الجمهور له بإكمال المباراة، فتحامل على إصابته التي من المرجح أن تتفاقم وقد تحرمه لاحقا من المشاركة في أكثر من دورة.

وتأهل الاسباني الاخر دافيد فيرر الدور ذاته أيضا بفوزه على الكندي ميلوس راونيتش 6-1 و6-3 في ساعة و16 دقيقة. ويأمل فيرر، الفائز بدورتي اوكلاند واكابولكو والذي وصل الى نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة هذا الموسم، أن يبلغ نصف نهائي هذه الدورة للمرة الثانية بعد العام الماضي عندما خسر أمام نادال.
XS
SM
MD
LG