Accessibility links

شباب الثورة يؤيدون ترشيح الفقي لأمانة الجامعة العربية


أكدت اللجنة التنسيقية لجماهير شباب ثورة ‏25‏ يناير وعدد كبير من الائتلافات والتيارات السياسية دعمها وتأييدها للدكتور مصطفي الفقي في ترشيحه لمنصب أمين عام جامعة الدول العربية.

وكان شباب الثورة قد أعلن رفضه التام لترشيحه لهذا المنصب - لكن الدكتور الفقي دعاهم إلى مكتبه في حلقات نقاشية لمعرفة أسباب رفضهم له لترشيحه في هذا المنصب.
وأكد الفقي أنه لولا هذه الثورة لما تم ترشيحه لمصر واختيار مصر له لهذا المنصب.
وأضاف الفقي أنه سعى إلى شباب الثورة الذين انتقدوه ورفضوا ترشيحه وذلك بعد قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة لكي يلتفوا حوله ويؤيدوه. وأوضح الفقي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته جمعية الشبان المسلمين برئاسة أحمد الفضالي رئيس حزب السلام الديموقراطي ورئيس جمعية الشبان المسلمين وبحضور عدد كبير من الائتلافات الثورية أنه لم يكن ملاكا وكان يتحاشى بطش النظام السابق علي الرغم من ذلك كان له مواقف سياسية جريئة ومنها عندما رفض الذهاب إلى إسرائيل وتم فصله من رئاسة اللجنة السياسية بمجلس الشعب ومنعه من الكتابة في بعض الصحف الحزبية.

وأكد طارق زيدان مؤسس ائتلاف مصر الحرة أنه طرح جميع الاعتراضات علي الدكتور الفقي وقدم تقريرا مفصلا عن كل مراحل عمله مع نظام مبارك وانطلاقا من الحس الوطني فكلنا خلف المرشح المصري.

XS
SM
MD
LG