Accessibility links

logo-print

الحكومة اليابانية تقرر دفع 12 ألف دولار لكل أسرة غادرت المنطقة المحيطة بمحطة فوكوشيما


قررت الحكومة اليابانية دفع مبلغ 12 ألف دولار أميركي كتعويض لكل عائلة اضطرت لمغادرة المنطقة المحيطة بمحطة فوكوشيما النووية بسبب التسرب الإشعاعي الناجم عن تعطل المحطة بسبب الزلزال وموجات تسونامي .

وقال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء الياباني يوكيو إيدانو اليوم الجمعة إن الحكومة بدأت باتخاذ خطوات إصلاحية وأضاف:
"لقد طلب فريق العمل الحكومي المختص بالازمة النووية من شركة طوكيو للطاقة الكهربائية ان توفر بشكل مؤقت وباسرع ما يمكن الدعم اللازم لتعويض الناس عن الضرر الناجم عن عمليات الإجلاء القسري، وستكون هذه التعويضات مؤقتة بانتظار أن يتم لاحقا التأكد من أضرار محددة. وستواصل الحكومة اتخاذ التدابير المناسبة وفقا لقانون التعويضات النووية، من أجل تقديم الإغاثة والدعم للعائلات المتضررة ".

ارتفاع حصيلة القتلى

من ناحية أخرى، أعلنت الشرطة اليابانية اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة القتلى جراء الزلزال المدمر الذي ضرب الساحل الشمالي الشرقي للبلاد في الحادي عشر من مارس/آذار الماضي وموجات المد البحري العاتية (تسونامي) التي أعقبته، إلى 13 الفا وخمسمائة وثمانية وثلاثين شخصا.

وقالت الشرطة - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية - إنه لا يزال هناك 14 الفا وخمسمائة وتسعة وثمانين شخصا في عداد المفقودين .

وكانت الشرطة اليابانية قد بدأت الخميس عمليات البحث عن ضحايا الزلزال المدمر وموجات تسونامي لأول مرة بالقرب من محطة "فوكوشيما" النووية.
XS
SM
MD
LG