Accessibility links

الظواهري ينتقد تخاذل الحكومات العربية في تقديم الدعم للثوار في ليبيا


انتقد الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في شريط فيديو بثته مواقع إسلامية "تخاذل" الحكومات العربية في تقديم الدعم لثوار ليبيا في مواجهة نظام معمر القذافي، وحذر من احتلال هذا البلد من قبل قوات حلف شمال الأطلسي.

وقال الظواهري في التسجيل الذي أنتجته مؤسسة السحاب، الذراع الإعلامي للقاعدة "لماذا لم يتدخل العرب المتخاذلون لإنقاذ الشعب الليبي وأين الجيوش العربية؟ هل اقتصر دورها فقط على قمع الشعوب وأوكلت أمر التدخل في ليبيا للقوى الخارجية؟".

ووجه الظواهري "تحية لهؤلاء الأحرار الشرفاء الذين اسقطوا نظامين من افسد الأنظمة الحاكمة في بلادنا، نظام زين العابدين بن علي في تونس ونظام حسني مبارك في مصر، ويسعون اليوم لإسقاط نظام الطاغية الفاسد المفسد القذافي في ليبيا المجاهدة الصابرة الأبية" .

وأضاف موجها حديثه للشعب الليبي أن "دماء مئات الشهداء الذين قتلهم نظام القذافي في انتفاضتكم المباركة لن تضيع هدرا".

ودعا الظواهري في التسجيل، وهو الجزء الخامس من سلسلة أطلق عليها اسم "رسالة الأمل والبشر لأهلنا في مصر"، الشعب المصري "وخاصة قبائل الصحراء الغربية على مساعدة ومساندة إخوانهم في ليبيا بالمال والدواء والغذاء والسلاح ومداوة جرحاهم والقتال معهم ضد هذا الطاغية".

وأضاف "على أهلنا في مصر وقبائل الصحراء الغربية أن ينقذوا أهلنا في ليبيا فقد تخاذلت الحكومات العربية عنهم واكتفت الجامعة العربية بطلب تدخل من مجلس الأمن لكي يحظر الطيران فوق ليبيا".

وتابع الظواهري "يجب أن نفي باحتياجات إخواننا في ليبيا حتى لا يتخذ الغرب من مآسيهم مبررا للتدخل في ليبيا واحتلالها والتدخل في شؤونها".

كما اعتبر انه "إذا دخل الأميركان وقوات الناتو "الأطلسي" إلى ليبيا فيجب أن يهب جيرانهم في مصر وتونس والجزائر وسائر المسلمين لقتال كل من مرتزقة القذافي وصليبيي الناتو".

XS
SM
MD
LG