Accessibility links

logo-print
تجاوزت شركة غوغل محرك البحث الأول على شبكة الانترنت في العالم توقعات المحللين عندما بلغت صافي ايراداتها 6.54 مليار دولار في الربع الاول للعام مرتفعا 29 في المئة من 5.06 مليار دولار في الفترة نفسها قبل عام.

وأضافت غوغل أن أرباحها الصافية بلغت 2.3 مليار دولار في الربع الأول من العام أو 7.04 دولار للسهم صعودا من 1.96 مليار دولار أو 6.06 دولار للسهم في الفترة نفسها قبل عام. وباستبعاد بنود معينة قالت غوغل أنها حققت أرباحا تبلغ 8.08 دولار للسهم.

وجاءت أرباح غوغل دون توقعات المحللين في وول ستريت إذ أن مصاريف التشغيل زادت على الرغم من أن الإيرادات الصافية ارتفعت 29 في المئة عما كانت عليه قبل عام.

وكانت شركة غوغل قد اتهمت السلطات الصينية بالتدخل في خدمات بريدها المعروفة بالـ(Gmail) مما يصعب على المشتركين الدخول إلى بريدهم الشخصي من الصين. وكانت العلاقة بين الطرفين شهدت توترا العام الماضي بسبب الرقابة المسبقة التي تفرضها الحكومة الصينية على نتائج البحث عبر محرك غوغل.

وقامت غوغل في مارس/آذار 2010 بإنهاء الرقابة على موقعها الصيني، حيت بدأت تحول المتصفحين في الصين إلى موقع مقره جزيرة هونغ كونغ التي تتمتع باستقلالية كبيرة عن الصين.
XS
SM
MD
LG