Accessibility links

كتائب القذافي تقصف مواقع في مصراته واجدابيا وتقتل 6 وتصيب 20


أعلن متحدث باسم الثوار الليبيين عبد الباسط أبو مزيريق أن كتائب العقيد القذافي قصفت ما لا يقل عن 100 صاروخ من طراز غراد على مدينة مصراته السبت في ثالث يوم من القصف العنيف على هذه المدينة المحاصرة، ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المتحدث قوله إن الصواريخ استهدفت منطقة صناعية ولم تسفر عن سقوط خسائر في الأرواح.

معارك عنيفة غرب أجدابيا

أفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية أن معارك عنيفة تدور بعد ظهر السبت بين قوات العقيد معمر القذافي والثوار في غرب مدينة أجدابيا التي يتقدم منها الثوار في اتجاه مدينة البريقة النفطية.

وقد افاد مصدر طبي في مستشفى اجدابيا بليبيا ان قصف قوات العقيد معمر القذافي السبت لمواقع الثوار الليبيين على الطريق بين اجدابيا والبريقة شرق ليبيا، ادى الى مقتل ستة اشخاص واصابة 20 اخرين بجروح.
وأضاف الأنباء أن قذائف هاون وصواريخ وأسلحة رشاشة تستخدم في هذه المعارك. وقال مراسل آخر عن وصول جريحين بعد الظهر إلى مدينة أجدابيا الإستراتيجية، التي تبعد 160 كلم جنوب بنغازي معقل المتمردين.

وأحرز المتمردون تقدما بفضل غارات الحلف الأطلسي على قوات القذافي وباتت مواقعهم تبعد حوالي 35 كيلومترا عن البريقة، كما ذكر مراسل الوكالة.

وكان المتمردون أكدوا في الصباح أنهم يسيطرون على منطقة تبلغ مساحتها بضعة كيلومترات في الصحراء بعد أجدابيا على طول الطريق الساحلية المؤدية إلى مدينة البريقة النفطية.

وكثفت طائرات الحلف طلعاتها في المنطقة في الأيام الثلاثة الأخيرة. وذكر المتمردون أنها شنت غارات جوية لتمهيد الطريق أمامهم وتسهيل تقدمهم إلى البريقة.

قوات الحلف تشن غارات على مدينة سرت

استهدفت غارات شنها الحلف مدينة سرت مسقط رأس القذافي السبت، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الليبية.

وذكرت الوكالة الليبية أن غارات من وصفتهم بـ " المعتدين المستعمرين" استهدفت مدينة سرت الساحلية التي يسكنها نحو 120 ألف شخص والواقعة على بعد 600 كيلومتر شرق طرابلس.

ولم تكشف الوكالة عن مزيد من التفاصيل حول المواقع المستهدفة.

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تهاجم فيها طائرات الحلف مدينة سرت خلال اليومين الماضيين، بحسب ما قالته الوكالة.
XS
SM
MD
LG