Accessibility links

logo-print

القراءة الأولى لقانون اتفاقية تسوية المطالبات بين العراق وأميركا


أكمل مجلس النواب العراقي القراءة الأولى لقانون اتفاقية تسوية المطالبات بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الولايات المتحدة وسط اعتراض من قبل كتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري في البرلمان.

وقال النائب عن كتلة الأحرار بهاء الأعرجي في مؤتمر صحفي عقده مع مجموعة من نواب كتلته في مبنى البرلمان إن كتلة الأحرار تتحفظ على القراءة الأولى الخاصة بالقانون المذكور في وقت وصفت النائبة عن الكتلة لقاء آل ياسين اتفاقية التسوية بالمجحفة.

وأوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون حسين الأسدي أن كتلته تؤيد للتصويت على الاتفاقية وتمديد الحماية الأمريكية على الأموال العراقية في صندوق تنمية العراق، ووصف موقف التيار الصدري من هذه الاتفاقية بسوء الفهم.

عضو القائمة العراقية أحمد العلواني أكد على ضرورة إتمام التسوية مع حكومة الولايات المتحدة من أجل تمديد فترة الحماية على الأموال العراقية في صندوق تنمية العراق.

وكانت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب قد دعت الخميس الماضي رئاسة المجلس إلى عرض قانون تصديق اتفاقية تسوية المطالبات بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الولايات المتحدة الأميركية للقراءة الأولى في جلسة السبت بعد أن أنهت وضع الملاحظات والتوصيات على القانون.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ظافر أحمد:
XS
SM
MD
LG