Accessibility links

logo-print

عباس يزور فرنسا وألمانيا قريبا ويشرح سبب عدم توجهه إلى غزة


أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية انه سيزور فرنسا في 21 من الشهر الجاري وألمانيا الشهر المقبل لطلب "نصيحة" القادة الأوروبيين حول إقامة دولة فلسطينية.

وأوضح عباس انه يريد سماع رأي هذه الدول حول الخطوات للاعتراف بالدولة الفلسطينية هذا العام.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن صداقته مع ساركوزي ستمكن الأخير من أن يكون صادقا وأن يتحدث بكل بصراحة، مبديا أسفه لإرجاء اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الذي كان مقررا الجمعة.

وأفاد دبلوماسيون أن اجتماعا للجنة الرباعية حول الشرق الأوسط كانت تنوي فرنسا وألمانيا وبريطانيا أن تقترح خلاله إطارا لحل النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني، لن يعقد الجمعة بسبب معارضة الولايات المتحدة.

عباس يوضح سبب عدم توجهه إلى غزة

وعزا الرئيس الفلسطيني عدم توجهه إلى قطاع غزة لتحقيق المصالحة مع حماس، إلى التأثير الذي تمارسه إيران على قادة هذه الحركة.

وقال عباس إن حماس ترفض حتى الآن الرد بنعم أو لا على هذه المبادرة، في إشارة إلى اقتراحه قبل شهر التوجه إلى قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس، لوضع حد للانقسام الفلسطيني وتشكيل حكومة تضم شخصيات مستقلة، للتحضير لانتخابات في غضون ستة أشهر.

وأضاف عباس في المقابلة التي أجريت معه في رام الله، أنه يريد الذهاب إلى غزة لكنهم لا يريدونه أن يذهب، وذلك في إشارة إلى قادة حماس.
XS
SM
MD
LG