Accessibility links

ثلاثة من طلاب إقليم كردستان يتأهلون لمسابقة كأس الخيال



نجح ثلاثة من طلاب جامعات إقليم كردستان في التأهل للمشاركة في المسابقة العالمية لكأس الخيال (imagine cup) لعام 2011، التي تقام برعاية مؤسسة مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم وستجرى في نيويورك في شهر تموز يوليو القادم.

وشارك في المسابقة أكثر من مائة من الطلاب شكلوا عشرين فريقا يمثلون ثماني جامعات في إقليم كردستان، وحصل فريق "هوك" من الجامعة الأمريكية في السليمانية على المرتبة الأولي والذي سيتمكن من تمثيل إقليم كردستان في المسابقة العالمية، فيما حصل فريق "وايرليس مايند" من الجامعة الأمريكية في السليمانية على المرتبة الثانية وتلاه فريق ريكال من جامعة دهوك في المرتبة الثالثة.

وتعقد منافسة كأس الخيال كل سنة في دولة للمساعدة على حل بعض التحديات التي تواجهنا في العالم من خلال تطبيقات تكنولوجية ممكنة، وتساهم في تلبية أهداف الأمم المتحدة التنموية في معالجة قضايا الفقر والتعليم والبيئة والصحة في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة كأس الخيال قد انطلقت في عام 2003 كأول مسابقة تكنولوجية عالمية مخصصة لطلاب الجامعات والعقول الشابة، وتعقد المنافسات على المستوى المحلى أولا لاختيار الفرق الممثلة لبلادها بعد ذلك تستضيف إحدى الدول النهائيات، وقد استضاف هذه النهائيات دول مثل إسبانيا والبرازيل والهند ومصر، ومن المزمع أن تستضيف الولايات المتحدة الأمريكية نهائيات هذا العام.
XS
SM
MD
LG