Accessibility links

قوات القذافي تقصف مواقع في أجدابيا ومصراته بالمدفعية والصواريخ


أفادت الأنباء بأن كتائب القذافي قصفت مواقع للثوار في المدخل الغربي لمدينة أجدابيا بالمدفعية الثقيلة الأحد، مما دفع بالثوار للتراجع ومئات السكان إلى الفرار، وتأتي هذه التطورات بعد يوم من مقتل ثمانية أشخاص وجرح 27 آخرين في قصف عشوائي بالصواريخ نفذته قوات القذافي ضد الثوار في المدينة، بحسب مصادر طبية.

كما استأنفت قوات القذافي إطلاق الصواريخ على مدينة مصراته التي ما زال الثوار يسيطرون عليها. وقالت مصادر طبية إن خمسة أشخاص قتلوا جراء قصف أحد المصانع في المدينة.

المهمة الإنسانية الأوروبية مستبعدة

على صعيد آخر، استبعد وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزير بدء المهمة الإنسانية التابعة للاتحاد الأوروبي في ليبيا في الوقت الحالي. وأضاف في مقابلة إذاعية أن كل شيء في هذه المهمة يتوقف على طلب من الأمم المتحدة، ومن غير المرجح تقديم مثل هذا الطلب الآن.

البحث عن دولة تستضيف القذافي

وفي تطور آخر، أفادت صحيفة New York Times أن الإدارة الأميركية بدأت عملية بحث مكثفة لإيجاد دولة تقبل باستضافة الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال مسؤولون في الإدارة إنهم يحاولون إيجاد بلد لم يصادق على معاهدة روما، من اجل إقناعه باستضافة القذافي. وترغم المعاهدة الدول المنضمة إليها على تسليم أي شخص تدينه المحكمة الجنائية الدولية.
XS
SM
MD
LG