Accessibility links

logo-print

إسرائيل تعتقل فلسطينييْن بتهمة قتل خمسة مستوطنين في الضفة الغربية


اعتقلت قوات الأمن الإسرائيلية فلسطينييْن بتهمة قتل خمسة مستوطنين في شمال الضفة الغربية في 11 مارس/آذار هم أفراد أسرة واحدة، كما أعلن الأحد جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت).

وقال الشين بيت إنه إضافة إلى المشتبه بهما، تم اعتقال ستة أشخاص آخرين بشبهة التآمر معهما.

من جهتها أوضحت الإذاعة العامة أن المشتبه بهما هما شابان في الـ18 من العمر ومن سكان بلدة عورتا القريبة من مستوطنة ايتمار حيث وقع حادث القتل، وقد اعترفا بارتكابهما الحادث.

وبحسب الإذاعة فإن الشابين ينتميان إلى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، المنظمة الفلسطينية اليسارية الراديكالية.

وكان قد قتل في 11 مارس/آذار خمسة مستوطنين هم أب وأم وأطفالهما الثلاثة وأحدهم رضيع في هجوم أثار صدمة كبرى في إسرائيل.

هذا وقد أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه الأحد أن نسبة الفلسطينين المؤيدين للهجمات ضد مدنيين إسرائيليين قد انخفضت من 53 بالمئة بداية عام 2009 إلى نسبة 37 بالمئة في الشهر الحالي.

نتانياهو يستعد لزيارة واشنطن

ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بدأ استعدادات زيارته المقررة إلى واشنطن الشهر القادم والتي سيلقي خلالها خطابا أمام مجلس الشيوخ.

وقد وصف مسؤولون فلسطينيون مواقف الإدارة الأميركية الأخيرة تجاه النزاع في الشرق الأوسط بأنها انحياز كامل للجانب الإسرائيلي.

وذكر مراسل "راديو سوا" في القدس خليل العسلي أن المسؤولين الفلسطينيين مجمعون على أن هناك تراجعا واضحا في مواقف الإدارة الأميركية التي سبق أن أعلن عنها الرئيس أوباما فور توليه الرئاسة الأميركية، وقال إنهم أجمعوا كذلك على أن المواقف الأميركية هي انحياز كامل لإسرائيل.

ونقل مراسل "راديو سوا" عن حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفسطينية قولها إن إسرائيل هي التي تملي على الإدارة الأميركية سياستها الخارجية، على حد قوله.

ورغم ذلك أكدت القيادة الفلسطينية على أنها مصممة على المضي قدما في خطتها التوجه إلى الأمم المتحدة طلبا للاعتراف بالدولة الفلسطينية حتى لو أغضب ذلك الإدارة الأميركية.
XS
SM
MD
LG