Accessibility links

logo-print

انتقادات في كربلاء للدعوات الخليجية بشأن إلغاء قمة بغداد



انتقد نواب عن محافظة كربلاء الدعوة الخليجية الرامية لإلغاء قمة بغداد، مشيرين إلى الهدف من الخطوة صرف الأنظار عن أزمة البحرين إضافة إلى منع العراق من استعادة دوره في الوسط العربي.

واعتبر النائب عن التحالف الوطني فؤاد الدوركي موقف الحكومات الخليجية المطالب بإلغاء قمة بغداد بأنه امتداد لمواقف سلبية أخرى اتخذتها الحكومات الخليجية تجاه العراق الجديد، حسب تعبيره.

وفيما جاءت المطالبة الخليجية بإلغاء قمة بغداد على خلفية الانتقادات التي وجهتها الحكومة العراقية لتدخل قوات درع الجزيرة في الأزمة البحرينية، اتهم الدوركي الدول الخليجية بالكيل بمكيالين.

وقال لـ"راديو سوا" إن دول الخليج العربية تؤيد الإطاحة بالقذافي وترسل طائرات لضرب قواته، فيما ترسل جيشا لحماية ملك البحرين ضد شعبه.

بدوره أعرب النائب رياض غريب عن اعتقاده بأن المطالبة بإلغاء القمة العربية التي كان مقررا لها أن تعقد في بغداد لاحقا، تندرج في إطار مساعي بعض الدول العربية لحرمان العراق من استعادة دوره في الأوساط العربية.

وفي ذات السياق أبدى غريب استغرابه من الاستياء الخليجي من موقف بغداد من أزمة البحرين، موضحا في حديث لـ"راديو سوا" أن العراق الجديد يرفض الاستبداد في أي مكان من العالم، وليس في البحرين فقط.

يشار إلى أن البحرين أعلنت الأسبوع الماضي أن دول مجلس التعاون الخليجي الست دعت في خطاب وجهته إلى أمين عام الجامعة العربية إلى إلغاء قمة بغداد المزمع عقدها الشهر المقبل.

تقرير مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG