Accessibility links

logo-print

إجراءات أمنية مشددة استعدادا لنقل مبارك إلى مستشفى عسكري في القاهرة


علم مراسل "راديو سوا" في مصر أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في المركز الطبي العالمي في القاهرة حيث يتوقع استضافته للرئيس المصري السابق حسني مبارك في الساعات المقبلة.

كما هبطت طائرة عسكرية أمام مستشفى شرم الشيخ الدولي استعدادا لنقل الرئيس السابق وتم اتخاذ تدابير أمنية مشدد حول المستشفى استعدادا لرحيله عنها.

وصرح الصحافي عمر الشواتنفي المتواجد في مستشفى شرم الشيخ أن زوجة مبارك سوزان ثابت، والتي كانت تقيم معه في المستشفى توجهت إلى القصر الرئاسي في المدينة، وهو ما اعتبره رغبة منها في جمع متعلقات مبارك الشخصية قبيل مغادرته.

وكان النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، قد قرر حبس مبارك ونجليه 15 يوما على ذمة التحقيقات بالفساد المالي وقتل متظاهري الثورة.

وقامت السلطات بترحيل نجلي الرئيس السابق علاء وجمال إلى سجن طره في القاهرة لينضموا إلى مسؤولين سابقين أبرزهم رئيسي مجلسي الشعب والشورى السابقين، ورئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف بالإضافة إلى وزراء آخرين.

لكن الحالة الصحية لمبارك استدعت تواجده في مستشفى شرم الشيخ الدولي، إلا أن النائب العام قرر نقله فيما بعد إلى مستشفى عسكري في القاهرة وتوفير الرعاية الصحية له وتعيين الحراسة اللازمة واتخاذ الإجراءات المقررة بشأن كونه محبوسا احتياطيا وفقا لإجراءات السجون.

XS
SM
MD
LG