Accessibility links

النيابة العامة تحقق مع نجلي مبارك في اتهامات بالفساد المالي


قال المتحدث باسم النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود إن النيابة العامة قامت الأحد بالتحقيق مع نجلي الرئيس السابق حسني مبارك بشأن اتهامات تتعلق بالفساد المالي.

وانتقل فريق من محققي النيابة العامة إلى سجن طره بعد أن رفضت وزارة الداخلية نقل علاء وجمال مبارك إلى مقر النيابة العامة في وسط القاهرة لأسباب أمنية.

وقال المتحدث إن المحققين استجوبوا نجلي مبارك في علاقتهما بشركة لها فروع في قبرص وبريطانيا، وتعمل في مجال استثمار رؤوس الأموال، إضافة إلى اتهامات بشأن شراكة إجبارية مع رجال أعمال حصلوا على توكيلات لشركات أجنبية تعمل في مصر ودورهما في فساد شاب عمليات بيع شركات القطاع العام.

وأمر النائب العام بحبس الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال قيد التحقيق ونـُقلا إلى سجن طره، فيما تم حبس الرئيس السابق في المستشفى لحالته الصحية.

وكانت النيابة أقد قررت الأحد إحالة رئيس الوزراء السابق أحمد نظيف ووزيري الداخلية والمالية السابقين حبيب العادلي ويوسف بطرس غالي إلى محكمة الجنايات على خلفية اتهامات بإسناد صفقة توريد لوحات معدنية للسيارات إلى شركة ألمانية بالأمر المباشر من دون إجراء مناقصة وبأسعار مغالى فيها ما أدى إلى هدر ما يزيد عن 15 مليون دولار من المال العام.

وسبق أن أحيل العادلي للمحاكمة في مارس/ آذار الماضي في قضية فساد أخرى، كما يجري التحقيق معه بتهمة التحريض على إطلاق النار على المتظاهرين أثناء الثورة.

ورحب ائتلاف شباب ثورة 25 يناير بقرار الإحالة ووصف عضو الائتلاف معاذ عبد الكريم القرار بالخطوة الأولى نحو التحرر.

وأعرب في حديث مع "راديو سوا" عن التخوف من التلاعب بالنظام القضائي مطالبا بإذاعة المحاكمات أمام وسائل الإعلام لإثبات حسن النية وتحقيق العدالة، على حد قوله.

XS
SM
MD
LG