Accessibility links

logo-print

الأميركيون العرب يحتفلون بشهر التراث العربي


احتفل العشرات من الأميركيين العرب بشهر التراث العربي في مدينة غيثرزبرغ بولاية ميريلاند الأميركية للسنة الثانية عشرة على التوالي.

وقالت جولييت فرانسيسكو المسؤولة عن تنظيم المهرجان في حوار مع "راديو سوا" إن "التركيز في هذا التجمع على كافة أشكال التراث العربي بما في ذلك الموسيقى والمشغولات اليدوية والرقص وقراءة الشعر".

وأضافت فرانسيسكو أن الهدف من المهرجان هو "تعريف الأميركيين بتراثنا " كما أنه "فرصة لأعضاء الجالية للتعرف على بعضهم والاستمتاع بما يقدمه المهرجان".

وشهد الاحتفال إقبالا كبيرا من الجماهير، من أبرزهم رئيس بلدية المدينة سيدني كاتز الذي صرح لـراديو سوا" بأن هذا الحدث يستقطب المزيد من الجاليات المختلفة في كل عام مؤكد أن المهرجان "لا يشهد مشاركة مجموعة عرقية واحدة بل هناك العديد من المجموعات العرقية والجاليات التي تأتي".

كما شهد المهرجان إشارات للثورات العربية، ولم تفوّت الفنانة الفلسطينية هدى عصفور الفرصة وهي تحتضن عودها لتهدي أغنية إلى الشعب التونسي احتفاءً بثورته.

وقال رئيس إحدى المنظمات الإسلامية في ولاية ميريلاند رضوان أبو رمان لـ"راديو سوا" إن ما حدث في العالم العربي "ينعكس علينا لأنه يعطينا فخرا لأن الشعوب استطاعت أن تحصل على حريتها بدون تدخل أو سطوة للمتطرفين وبعيدا عن التباينات المذهبية والدينية".

وفي القاعة التي احتضنت المهرجان، تحلق الحاضرون حول سوق صغير عرض ملابس ومشغولات عربية وكتبا أيضا.

كما أدى عدد من الشباب رقصات الدبكة الشهيرة لينتهي المهرجان بعرض للأزياء الشعبية لمعظم الدول العربية.

XS
SM
MD
LG