Accessibility links

الرئيس الفلسطيني يبدأ زيارة رسمية لتونس


يبدأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين زيارة رسمية إلى تونس تستمر ثلاثة أيام، يجتمع خلالها مع الرئيس المؤقت فؤاد المبزع، ومع رئيس الوزراء المؤقت الباجي قايد السبسي.

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن عباس سيبحث خلال زيارته المستجدات على الساحة الفلسطينية وعملية السلام مع إسرائيل.

هذا ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الفلسطيني بعد غد الأربعاء إلى باريس للقاء الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وفي مقابلة خاصة مع وكالة الصحافة الفرنسية أمس حذر عباس من انهيار السلطة الفلسطينية في حال إصرار إسرائيل على استمرار وجودها العسكري في أراضي الدولة الفلسطينية.

كما لفت عباس إلى أن نتانياهو رفض مقترحات نشر قوة دولية وعلى الأخص من الحلف الأطلسي على الحدود.

وفات إسرائيلي متأثرا بجراحه

أفادت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن فتى إسرائيليا كان قد أصيب بجروح خطرة في 7 من الشهر الجاري نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للمدرعات من قطاع غزة على حافلة مدرسية، توفي يوم أمس الأحد متأثرا بجروحه.

وكان دانيال فيفليك في حالة حرجة منذ دخوله إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع جنوب إسرائيل. وأصيب سائق الحافلة بجروح طفيفة.

وكانت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلحة لحركة حماس قد أعلنت مسؤليتها عن العملية التي استهدفت الحافلة على طريق قريبة من الحدود مع قطاع غزة،وذلك ردا على مقتل مسلحين فلسطينيين في غارات جوية إسرائيلية وهو ما نفته القيادة السياسية لحماس.

وأدى الهجوم إلى شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات على القطاع أدت إلى مقتل 19 فلسطينيا وإصابة حوالي 70. فيما أطلقت الفصائل الفلسطينية أكثر من 100 صاروخ دون أن تسفر عن ضحايا.

اتهامات بالتخطيط

وفي الساق نفسه ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن ملاحقة ثلاثة شبان من عرب إسرائيل من مدينة الناصرة يشتبه في أنهم حاولوا صنع عبوات متفجرة واقتناء أسلحة للقيام باعتداءات على مواطنيهم من اليهود.

وأفادت صحيفة جيروسليم بوست على موقعها من الانترنت أن محكمة منطقة الناصرة بدأت الشباب بتهمة ارتكاب جريمة ومخالفات لقانون الأسلحة لا سيما لأنهم حاولوا صنع عبوة تقليدية.

وأفاد الموقع أن الشبان الثلاثة حاولوا تشكيل مجموعة مسلحة باسم "الموت للصهيونية" وشراء بنادق رشاشة من الضفة الغربية دون أن يتمكنوا من ذلك وذلك "لغلاء سعرها" حسب الموقع.

XS
SM
MD
LG