Accessibility links

شهرة كيت عروس الأمير وليام ستفوق شهرة الأميرة ديانا


أظهرت دراسة أن شهرة كيت ميدلتون عروس الأمير البريطاني وليام المنتظرة ستفوق شهرة والدته الراحلة الأميرة ديانا كأكثر امرأة شغلت وسائل الإعلام في العالم.

فقد جاء في دراسة نشرتها يوم الأحد the global language monitor أي قبل أسبوعين من زفافها المنتظر مع وليام حفيد الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا في 29 ابريل/ نيسان، أن ميدلتون تخطت بالفعل أرقام ديانا فيما يتعلق بأهمية الأخبار وحجم الشهرة في مواقع الإعلام العالمية الكبرى بالإضافة إلى الانترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية.

وقال بول جيه.جيه باياك رئيس the global language monitor التي تتخذ من تكساس مقرا لها: "من المنتظر أن يسطع نجم كيت ميدلتون في وسائل الإعلام ويحجب نجم الأميرة دي في العائلة المالكة".

وأضاف: "في الواقع قد تتفوق كيت في الانترنت ووسائل الإعلام الاجتماعي ووسائل الإعلام المطبوعة العالمية ووسائل الإعلام الالكترونية حين تظهر التقارير الخاصة بالزفاف".

وأجرت الدراسة مقارنة بعدد المرات التي ورد فيها اسم ميدلتون على مدى ثلاثة أشهر بكل من الأميرة الراحلة ديانا والملكة اليزابيث والأمير تشارلز ولي العهد والد وليام والأمير هاري شقيق وليام وكاميلا باركر بولز زوجة ولي العهد البريطاني.

وقال باياك إن اسم الراحلة ديانا ورد مئات الآلاف المرات في التقارير الإخبارية رغم وفاتها في حادث سيارة في العاصمة الفرنسية باريس عام 1997 قبل ظهور غوغل والهواتف الذكية.

وأضاف "الدراسة تظهر أن ذكرى الأميرة ديانا مازالت حية رغم مرور نحو 14 عاما على وفاتها." لكن تردد اسم ميدلتون على الانترنت وفي وسائل الإعلام الاجتماعي فاق كل أفراد الاسرة المالكة في بريطانيا وجاء وليام في المرتبة الثانية بفارق ضئيل ثم والدته الراحلة.

وفي وسائل الإعلام التقليدية المطبوعة والالكترونية فاق عدد المرات التي ورد فيها اسم وليام وخطيبته عدد المرات التي ورد فيها اسم ملكة بريطانيا ووصل إلى الضعف كما زاد على الأمير تشارلز أربعة أمثال.

XS
SM
MD
LG