Accessibility links

logo-print

اتحاد شرق آسيا يدعم القطري بن همام لرئاسة الفيفا


أكد بيان رسمي صادر عن اتحاد شرق آسيا لكرة القدم والذي يتألف من تسعة اتحادات هي الصين وتايوان وغوام وهونغ كونغ واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وماكاو ومنغوليا بالإضافة إلى جزر ماريانا الشرقية (ليست عضوا كاملا)، دعمه الكامل لترشيح رئيس الاتحاد الأسيوي القطري محمد بن همام لرئاسة الفيفا.

وجاء في البيان "رحب اتحاد شرق آسيا بالإجماع على اثر اجتماع لجنته التنفيذية، بقرار رئيس الاتحاد الأسيوي محمد بن همام بالترشح لرئاسة الفيفا".
وأكد رئيس اتحاد شرق آسيا لكرة القدم تشونغ يون تشو "دعم الاتحاد بالكامل لبن همام في السباق الرئاسي".

وكان بن همام ناشد القارة الأسيوية بان تتوحد وراء ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي حيث سيواجه الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر في الانتخابات المقررة في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

وقال بن همام "أمل أن تصبح القارة الأسيوية بأكملها موحدة تجاه ترشيحي لمنصب رئاسة الاتحاد الدولي".
وأضاف "قبل عام بالتحديد أعلنت خلال زيارتي إلى كوريا الجنوبية بأن الوقت قد حان أمام آسيا لكي تتقدم بأحد مرشحيها لأعلى منصب دولي. في تلك الفترة لم أكن أتكلم عن نفسي، بل فقط عن مرشح أسيوي".
وتابع "أما الآن فقد أصبحت مرشحا عن آسيا واستطيع القول بأن الاتحاد الأسيوي وآسيا عموما هي المستقبل ليس فقط داخل الملعب بل خارجه أيضا".

وكشف بن همام "لقد قمت باتصالات مع زملائي وأصدقائي في مختلف الاتحادات حول العالم وخصوصا في آسيا لكي اشرح لهم برنامجي".
وتابع "إن ترشيحي هو أكبر دليل على قدرتنا في اعتلاء أعلى منصب كروي في العالم، وأنا ادعوكم جميعا إلى إن تكونوا جزءا من حملتي".

XS
SM
MD
LG