Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

محافظ قنا يعتزم الاستقالة بعد تصاعد الاحتجاجات الرافضة لتعيينه


أفادت وكالة الشرق الأوسط للأنباء بأن اللواء عماد شحاته ميخائيل محافظ قنا يعتزم تقديم استقالته من منصبه خلال ساعات بعد تصاعد احتجاجات المواطنين الرافضين لتعيينه والمستمرة منذ خمسة أيام.

وكان المئات من الأهالي قد اعتصموا أمام مقر المحافظة منذ أيام في محاولة لإلغاء قرار تعيين المحافظ الجديد الذي كان نائبا لمدير أمن الجيزة، كما قطع المئات خط السكة الحديدية بين القاهرة وأسوان في الاتجاهين منذ يوم الجمعة الماضي.

وأخفقت الجهود المبذولة من قبل وزيري التنمية المحلية والداخلية وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية ومدير أمن قنا في التوصل إلى حل للأزمة بعد اجتماعهم الاثنين مع ممثلين للمتظاهرين وكافة القوى الوطنية.

وقال محمد الفدار عضو ائتلاف 25 يناير بمحافظة قنا تعقيبا على الاجتماع الذي عقد مع المسؤولين "إن الحكومة مازالت تتعامل بالعقلية السابقة رغم أن شرعية الحكومة والمجلس العسكري من شرعية الثوار ويجب أن يلبوا مطلب الثوار من أبناء قنا، وما حدث في الاجتماع من محاولة الوزيرين بإقناعنا بتقديم تنازلات، تشعرنا أننا نسير على نفس منهج الحكومات السابقة ونحن لن نقدم تنازلات حتى يتحقق لنا مطلبنا العادل والمشروع".

وردد المتظاهرون عدد من الهتافات منها "اعتصام اعتصام حتى يصدر البيان" و"عماد ميخائيل قاعد ليه عايزنها فوضى ولا إيه".

كما واصل المعتصمون بميدان سيدي عبدالرحيم القناوي اعتصامهم وقطعهم لطريق مصر - أسوان السريع، فيما استمر زملاؤهم في قطع خط السكك الحديدية.

يشار إلى أن التظاهرات بدأت بحسب وسائل الإعلام المصرية، بمشاركة ممثلي العديد من القوى السياسية، بينهم مواطنون مسيحيون من أهالي قنا للاحتجاج على تعيين المحافظ كونه من قيادات وزارة الداخلية، إلا أنها اتخذت طابعا طائفيا خلال اليومين الأخيرين بعد انضمام السلفيين ليصبح مطلبها الرئيس تعيين محافظ مسلم.

XS
SM
MD
LG