Accessibility links

logo-print

البحرين تعتقل أطباء يشتبه في أنهم شاركوا في احتجاجات


اعتقلت السلطات البحرينية عددا من الأطباء والعاملين في المجال الطبي في إطار حملة تستهدف محتجين مؤيدين للديمقراطية غالبيتهم من الشيعة، وفقا لما أعلنته المعارضة وناشط في مجال حقوق الإنسان الثلاثاء.

وقالت جمعية الوفاق وهي الجهة المعارضة الشيعية الرئيسة في البحرين في بيان لها إن قوات الأمن دهمت مركزين طبيين هما ابن سينا والرازي واعتقلت عددا غير معلوم من الأشخاص.

وقال ناشط يعمل في الحكومة إنه شاهد أكثر من 12 شخصا من أفراد الأمن حاصروا مركز الرازي بينما كانت الاعتقالات تحدث في الداخل.

ولم يرد على الفور تعليق من الحكومة.

وقالت المعارضة وجماعات حقوق الإنسان إن الحكومة اعتقلت الأطباء الذين يشتبه أنهم شاركوا في احتجاجات الشهر الماضي أو أنهم عالجوا المظاهرات.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن البرلمان البحريني الذي يسيطر عليه الساسة السنة منذ أن استقال نواب جمعية الوفاق عند بدء فرض الإجراءات الصارمة وافق يوم الثلاثاء على اقتراح بأن تسحب الحكومة البحرينية الأرض والمبنى المقام عليها السفارة الإيرانية وتحويل ملكية المبنى لإحدى الوزارات أو المؤسسات الحكومية.

واتهم ساسة بحرينيون إيران وجماعة حزب الله الشيعية اللبنانية بالوقوف وراء الاحتجاجات وتقدمت إيران بشكوى للأمم المتحدة من وجود قوات أجنبية في البحرين وإساءة معاملة المحتجين.

XS
SM
MD
LG