Accessibility links

بلاتر يركز في برنامجه الانتخابي على الاستقرار والاستمرارية والثقة


أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر المرشح لخلافة نفسه في رئاسة الفيفا بأنه يركز في حملته الانتخابية على "الاستقرار والاستمرارية والثقة، وعلى الحالة المادية التي يتمتع بها الاتحاد في عهده".

وأعتبر بلاتر في رسالة وجهها إلى أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي اليوم الأربعاء أن "كرة القدم هي كل حياته" وأضاف بلاتر "نعيش حاليا في عالم مضطرب، مليء بالشكوك، وبالتالي فان الفيفا بحاجة إلى الاستقرار والاستمرارية أكثر من أي شيء آخر".

وتحدث بلاتر عن انجازاته التي تحققت منذ عام 1998 تاريخ انتخابه رئيسا للفيفا إلى عام 2010 مشيرا إلى إقامة 49 كأس عالمية من ضمنها كأس العالم للكرة الشاطئية وكأس العالم للسيدات وكأس العالم للأندية، وبالطبع نهائيات كأس العالم أعوام 2002 و2006 و2010، وإقامة أول كأس عالمية على ارض افريقية في جنوب أفريقيا تحديدا العام الماضي.

ونوه بلاتر أيضا بوضع الفيفا الممتاز من الناحية المادية وأشار إلى أن مليون وستمائة ألف دولار تم استثمارها في تطوير كرة القدم على مدى الأعوام الإثني عشر الأخيرة، بالإضافة إلى فائض يزيد عن مليار دولار جاء ثمرة إدارة جيدة.

وتطرق بلاتر إلى أن أهدافه بين عامي 2011-2015 تعزيز التفعيل الديموقراطي للاتحادات الـ208 المنضوية تحت لواء الفيفا، واعدا بتخصيص مليار دولار لتطوير كرة القدم في السنوات الأربع المقبلة.

يذكر أن بلاتر يواجه تحديا قويا من قبل القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات الرئاسية المقررة في الأول من يونيو/ حزيران المقبل في زيوريخ.

XS
SM
MD
LG