Accessibility links

الحكومة تعوّل على خبرة الشركات المصرية في تجربة التصويت الاليكتروني


أكد ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأربعاء ثقة الحكومة في قدرة الشركات المصرية وخبرتها التي تمكنها من إجراء التصويت في الانتخابات المقبلة اليكترونيا، وفقا لوكالة الشرق الأوسط للأنباء.

وأشار الوزير إلى أهمية الوصول لحلول تحظى بثقة المجتمع المصري وترتبط بفعالية التكلفة والمدة الزمنية والتبعات اللوجستية، موضحا أن التطبيق قد تصاحبه تحديات خلال انتخابات مجلس الشعب لا يجب التقليل من أهميتها.

وحول التعاون مع الهند في هذا الصدد، أوضح عثمان أن الاجتماعات والمشاورات الجارية مع الجانب الهندي تأتي في إطار الوقوف على إيجابيات وسلبيات التجربة الهندية في التصويت الالكتروني، ولا تعني بالضرورة اللجوء إلى الحلول غير المصرية في عملية إجراء التصويت.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الاتصالات رئيس عام وأعضاء لجنة الانتخابات الهندية يوم الخميس المقبل في إطار حرص الحكومة المصرية على التعرف على التجربة الهندية الخاصة بالتصويت الالكتروني لما تتسم به من نضج وأوجه تشابه كبيرة بين الحالتين، خاصة فيما يتصل بعدد السكان والشرائح الاجتماعية.

وقال عثمان إن هذه اللقاءات تأتي في إطار الخطوات الجادة التي تنتهجها الحكومة المصرية لإتاحة خيار التصويت الالكتروني في الداخل والخارج.

ويتوقع أن يلتقي رئيس عام لجنة الانتخابات الهندية كل من نائب رئيس الوزراء يحيى الجمل ووزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندي ووزير الخارجية نبيل العربي.

XS
SM
MD
LG