Accessibility links

حماية كاملة لرجال القضاء والنيابة لأداء رسالتهم في تحقيق العدل والقانون


أعلن المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة بمصر في تصريحات له عقب استقبال وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندي له، حرص الوزير التام على توفير الحماية الكاملة لرجال القضاء والنيابة العامة في أدائهم لرسالتهم.

وأكد الزند أنه بحث مع وزير العدل خلال اللقاء تعديل قانون السلطة القضائية وتشديد عقوبة الاعتداء على أعضاء السلطة القضائية والتصدي الحاسم لمحاولات المساس بهيبة القضاء.

وأضاف الزند أن وزير العدل قرر الاتصال بكافة الجهات المختصة في الدولة من أجل العمل على توفير وتأمين مختلف المحاكم والنيابات، مناشدا القضاة الذين تعرضوا لتجاوزات أن يقدموا لنادي القضاة تلك الوقائع لاتخاذ إجراءات رادعة في مواجهتها.

وأشار إلى أن روح ثورة 25 يناير التي أيدها قضاة مصر جميعا ينبغي أن تكون حافزا على احترام كافة أبناء الشعب للقانون والحفاظ على تحقيقه.

وقال المستشار إن قضاة مصر على مر تاريخهم سيظلون على الدوام مستقلين تماما في قضائهم وأحكامهم ولن يستطيع كائن من كان أن يتدخل في أحكامهم العادلة التي لا تخضع سوى لضمائرهم وصحيح حكم القانون.

واستنكر في الوقت ذاته المحاولات المغرضة التي تقوم بها بعض وسائل الإعلام للمساس بهيبة القضاء والقضاة، والتي تزامنت مع إقدام بعض البلطجية وعناصر الإجرام بحرق وإتلاف بعض دور المحاكم والنيابات وإتلاف ملفات القضايا الموجودة بها خلال فترة الانفلات الأمني وهروب بعض السجناء من السجون.

ونفى الزند صحة ما يروج له البعض من وجود تباطؤ في شأن محاكمات الفساد الجارية حاليا، موضحا أن المحاكمات تسير وفقا للإجراءات القانونية الصحيحة حتى يكون معترفا بها أمام الدول التي ستصل إليها تلك الأحكام لرد الأموال الخاصة ببعض رموز الفساد، بحسب المعاهدات الدولية.

XS
SM
MD
LG