Accessibility links

نقل جثمان قاتل ناشط السلام الإيطالي إلى العاصمة الأردنية


قال شقيق السلفي الأردني عبد الرحمن البريزات، احد المتهمين بقتل الناشط الايطالي فيتوريو اريغوني، والذي قتل في عملية أمنية لشرطة حماس في قطاع غزة الثلاثاء إن جثمان شقيقه سيصل إلى عمان اليوم الأربعاء أو غدا الخميس".

وقال خالد محمد البريزات لوكالة الصحافة الفرنسية إن "وزارة الخارجية الأردنية أبلغتنا بوفاة شقيقي عبد الرحمن، إلا أنها لم تزودنا بالتفاصيل وكيفية وفاته".

وكان والده محمد البريزات اتهم حركة حماس بقتل ابنه، وقال للوكالة يوم الثلاثاء إن "عبد الرحمن لا يمكن أن يكون هو من قتل نفسه هم من قتلوه، ولدي حافظ للقرآن ويصلي ويصوم ولا يمكن أن يقتل نفسه. فهذا حرام".

وكانت شرطة حماس حاصرت الثلاثاء منزلا في حي النصيرات في وسط قطاع غزة واشتبكت مع ثلاثة سلفيين تتهمهم بقتل الناشط الايطالي، هم عبد الرحمن البريزات وبلال العمري ومحمد السلفيتي.

وأعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس التي تسيطر على القطاع إن العملية انتهت بقيام البريزات بإلقاء قنبلة على رفيقيه أدت إلى إصابة احدهما بجروح خطرة والثاني بجروح طفيفة، قبل أن يطلق النار على نفسه. كما أعلن في وقت سابق مقتل بلال العمري متأثرا بجروحه.

وكان ناشط السلام والصحافي الايطالي اريغوني قتل فجر الجمعة الماضي في غزة على يد جماعة سلفية بعيد ساعات على اختطافها إياه مساء الخميس.
XS
SM
MD
LG