Accessibility links

logo-print

الحالة الصحية لمبارك غير مستقرة والنائب العام يدرس إمكانية نقله إلى سجن طرة


أفاد مصدر طبي في مستشفى شرم الشيخ اليوم الخميس أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك في حالة صحية "غير مستقرة" وفق ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

وقالت الوكالة إن مصدرا طبيا مسؤولا بمستشفى شرم الشيخ الدولي أكد أن "الرئيس السابق مبارك مازال نزيلا بالجناح رقم 309 بالمستشفى وأن حالته الصحية غير مستقرة وترافقه زوجته سوزان ثابت".

وأضاف المصدر أن فريقا طبيا قام بإجراء عدة فحوص وتحاليل طبية له لمعرفة أسباب عدم استقرار حالته الصحية وأنه لم يستقبل أى زوار طوال اليوم.

نقل مبارك إلى سجن طرة

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة في وقت سابق اليوم إن النائب العام المصري عبد المجيد محمود طلب من كبير الأطباء الشرعيين بحث إمكانية نقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى سجن ليمان طرة أو إلى المستشفى الموجود داخل هذا السجن إذا كانت حالته الصحية تسمح بذلك.

وأكد المتحدث في بيان نشر على صفحة النيابة العامة على فيسبوك أن النائب العام "قرر انتداب كبير الأطباء الشرعيين ومن يرى الاستعانة به من المتخصصين للانتقال إلى سجن ليمان طره لمعاينة المستشفى الخاصة بالسجن لبيان مدى صلاحيتها لنقل الرئيس السابق محمد حسني مبارك المحبوس احتياطيا على ذمة" قضية الاعتداءات على المتظاهرين إليها.

وأضاف أن قرار نقل مبارك سيتخذ على ضوء حالته الصحية وإمكانية استكمال أي أجهزة أو تجهيزات إلى هذا المستشفى إذا ما كانت غير مجهزة بها لتكون على قدر من الصلاحية تتوافر به الرعاية الصحية المطلوبة "لنزول الرئيس بها لتنفيذ أمر الحبس الاحتياطي عليه بتلك المستشفى".

كما طلب النائب العام من كبير الأطباء الشرعيين، حسب المتحدث الرسمي الانتقال إلى مستشفى شرم الشيخ لتوقيع الكشف الطبي على الرئيس السابق لبيان ما انتهت إليه حالته الصحية ومدي إمكانية نقله إلى سجن ليمان طره أو إلى مستشفى السجن لتنفيذ أمر الحبس وفقا لحالته.

وتابع المتحدث أن النائب العام طلب من كبير الأطباء الشرعيين "إعداد تقرير تفصيلي وموافاته به".

وأوضح المتحدث الرسمي في بيانه أن النائب العام طلب من "وزير الداخلية اتخاذ الإجراءات اللازمة لنقل مبارك من "محبسه بمستشفى شرم الشيخ إلى مستشفى السجن مع توفير الرعاية الطبية والعلاج اللازم له.

وتابع أأن وزير الداخلية أرسل للنائب العام خطابا أفاد فيه أن إمكانيات وتجهيزات مستشفيات السجون "ليست بالكفاءة الطبية اللازمة لمواجهة أي تطورات للحالات الطبية التي تستدعي الرعاية في غرفة العناية المركزة وأكد انه يرى إيداعه احد المستشفيات العسكرية تحت الحراسة".

وأكد المتحدث الرسمي أن النائب العام قرر تكليف كبير الأطباء الشرعيين ببحث إمكانية نقل مبارك إلى السجن او مستشفى السجن "نظرا لعدم نقل الرئيس السابق حتى الآن إلى احد المستشفيات العسكرية وعدم ورود أي بيانات للنيابة العامة عن حالته الصحية".

استدعاء زوجتي علاء وجمال مبارك للتحقيق

وفي غضون ذلك أعلن مصدر قضائي اليوم الخميس أنه تم استدعاء زوجتي علاء وجمال مبارك، هايدي راسخ وخديجة الجمال، للتحقيق معهما يوم الثلاثاء القادم أمام جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل في اتهامات تتعلق ب"تضخم الثروة".

وقال المصدر إن المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لإدارة الكسب غير المشروع "أمر باستدعاء هايدي راسخ زوجة علاء مبارك وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك للمثول أمام الجهاز للاستماع لأقوالهما حول ما هو منسوب إليهما بشان تضخم ثروتيهما ومصادرها".

XS
SM
MD
LG