Accessibility links

logo-print

حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون يبث عبر الانترنت


يبث العرس الملكي البريطاني المرتقب مباشرة على you tube بعدما أصر الامير وليام وخطيبته كيت ميدلتون على أن يكون زواجهما أكثر حدث عام تفاعلي على وجه الأرض.

وسيمكن متابعة حفل الزفاف الذي سيقام في 29 أبريل/ نيسان ويتوقع أن يشاهده نحو ملياري شخص في أنحاء العالم عبر قناة خاصة على موقع يوتيوب www.youtube.com/theroyalchannel مصحوبة بمدونة متعددة الوسائط على الهواء مباشرة تزخر بالمسوؤلين الملكيين.

وقال قصر سانت جيمس الذي يمثل مسؤولوه الأميرين وليام وهاري إن البث سينقل من هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) دون تعليق المذيع.

وقال المسؤولون إن هذه ستكون أول مرة تدار فيها مدونة على الهواء مباشرة بجانب بث حي على موقع مشاركة تسجيلات الفيديو you tube في نفس الوقت.

وتكثف العائلة الملكية التي كان ينظر إليها سابقا على أنها بعيدة عن الحياة الحديثة في بريطانيا من استخدام الانترنت ومجموعة متنوعة من تطبيقات وسائل الإعلام الاجتماعية قبل موعد زفاف الأمير وليام.

يذكر أن العائلة الملكية البريطانية تملك صفحة على موقع الشبكة الاجتماعية. facebook.

تجدر الإشارة إلى أن نحو 750 مليون شخص شاهدوا حفل زفاف والد وليام الأمير تشارلز ولي العهد والأميرة الراحلة ديانا في عام 1981 فيما قالت بعض التقارير إن ما يصل إلى 2.5 مليار شخص شاهدوا جنازتها في عام 1997.

ومن بين الشخصيات الأجنبية الـ40 التي ستتلقى دعوات لحضور حفل الزواج ملك البحرين حمد بن خليفة آل ثاني، وهو قرار انتقدته وسائل الإعلام البريطانية بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البحرين والتي تعد أسوأ احتجاجات تشهدها المملكة منذ أعوام.

وذكرت تقارير إعلامية أن الرئيسين الأميركي باراك اوباما والفرنسي نيكولا ساركوزي ليسا مدعوين فيما رفض مكتب الأمير وليام تأكيد قائمة المدعوين التي قالت الصحف البريطانية إن الملكة إليزابيث والأمير تشارلز ولي العهد قد وافقا عليها بالفعل.
XS
SM
MD
LG