Accessibility links

حبس فهمي والتحفظ على أموال والي وتجميد أرصدة الفقي


أمر النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود أمس بحبس وزير البترول والثروة المعدنية السابق سامح فهمي وعدد من كبار العاملين السابقين في قطاع الطاقة في البلاد لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق معهم بتهمة الإضرار بمصالح مصر في اتفاق لتصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل.

وقال المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة إن النائب العام أمر بضبط رجل الأعمال حسين كمال الدين إبراهيم سالم وحبسه لعلاقته بالاتفاق.
وأوضح المستشار السعيد في بيان أن التحقيقات في تلك القضية تناولت ما شاب إجراءات التفاوض مع وزير البنية التحتية الإسرائيلي بشأن تصدير الغاز المصري إلي إسرائيل من جريمة تشكل الإضرار بمصلحة البلاد وإهدار المال العام وتمكين الغير من تحقيق منافع مالية وذلك بقيامهم ببيع وتصدير الغاز المصري إلي إسرائيل بسعر متدن لا يتفق والأسعار العالمية وقت التعاقد وبشروط تعاقدية مجحفة مع الجانب المصري.

التحفظ على أموال والي

في سياق آخر، قرر أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع الفساد بقطاعات وزارة الزراعة - قرر التحفظ على أموال كل من الدكتور يوسف والي نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة السابق ومحمد عزب سويلم المفوض بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية ورجل الأعمال سليمان عامر ومنعهم جميعا من التصرف في أموالهم العقارية والسائلة والمنقولة وإدارتها.
كما شمل القرار زوجات وأولاد كل من عزب سويلم وسليمان عامر.

تجميد أرصدة الفقي

كما تلقت إدارة البورصة إخطاراً من جهاز الكسب غير المشروع بتجميد أرصدة وحسابات ووقف أكواد وزير الإعلام السابق وعائلته.
وقال بيان للبورصة، أصدرته الخميس إن القرار تضمن تجميد أرصدة وحسابات أنس أحمد نبيه الفقي وأبنائه القصر فرح وإسلام وهنا وأحمد، كما شمل القرار زوجة وزير الإعلام السابق سحر صلاح الدين سليم.
وكان النائب العام الدكتور عبدالمجيد محمود قد طالب مطلع الشهر الماضي بتجميد أرصدة وحسابات الفقي وأسرته.

XS
SM
MD
LG