Accessibility links

شرف يؤكد سهولة إصلاح العلاقات بين مصر ودول حوض النيل


أكد رئيس مجلس الوزراء عصام شرف أن العلاقات المصرية بدول حوض النيل تاريخية ويمكن إصلاحها بسهولة، وأن دائرة دول حوض النيل هي أهم دوائر الدبلوماسية المصرية.
وقال شرف في تعليق بثه عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر إن أهم الدوائر بالنسبة لمصر الآن هي دول حوض النيل وإن علاقتنا بهم تاريخية ويمكن إصلاحها بسهولة.

والتقى شرف الخميس في القاهرة سفير إريتريا في القاهرة عثمان محمد عمر لبحث التعاون مع إريتريا في إطار رؤية مشتركة لتنمية البلدين وإفريقيا.
ودعا السفير الإريتري شرف لزيارة إريتريا خلال جولته الإفريقية المرتقبة الشهر المقبل.
من جانبه، أكد شرف ثبات التوجه المصري نحو إفريقيا وأن العلاقات التاريخية مع الدول الإفريقية سيتم استعادتها والحفاظ عليها.

على صعيد متصل، قال المستشار الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور فاسيل ناهوم إن بلاده لا تعتزم الاستفادة من مياه نهر النيل على حساب دولة أخرى.
وحول المخاوف من سد الألفية، أعرب ناهوم في تصريحات لمركز "والتا" الإخباري الإثيوبي الرسمي الخميس، عن اعتقاده بأن "خفض مياه النهر هو أمر مستحيل فنيا".
وقال إن هناك حاجة إلى زيادة إمدادات الطاقة الكهربائية في البلاد بسبب زيادة المشروعات الإنمائية، وأكد "نحن نستخدم الموارد المتاحة لدينا لتلبية هذا الطلب المتزايد، وأن النيل هو أحد هذه الموارد".
XS
SM
MD
LG