Accessibility links

مجموعة إماراتية تشتري نادي خيتافي الاسباني


أعلنت مجموعة الإمارات الملكية رويال ايميريتس غروب شراء نادي خيتافي الاسباني في صفقة بلغت بين 70 و90 مليون يورو.

وقع العقد رئيس المجموعة الإماراتية الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم ورئيس النادي الاسباني أنخيل توريس بيريز.

وقال الشيخ بطي في مؤتمر صحافي "نحن سعداء بتوقيع هذا العقد لشراء نادي خيتافي الذي سيصبح اسمه خيتافي تيم دبي، ونرحب برئيسه وبأعضائه في بلدهم الثاني الإمارات". وأضاف "كلنا أمل أن يكون هذا العقد تجديدا للعلاقات بين الإمارات واسبانيا، فالأمور لن تقف عند هذا الحد".

أما توريس فقال بدوره "نحن سعداء أيضا بتوقيع هذا العقد، وآمل أن يسهم التعاون بين المجموعة الإماراتية والنادي الاسباني في دفع الفريق إلى مستويات أعلى في البطولات المحلية والأوروبية".

من ناحيته، أكد مدير المجموعة الإماراتية قيصر رفيق أن "المجموعة اشترت النادي الاسباني بنسبة مئة بالمئة وقيمة الصفقة تتراوح بين 70 و90 مليون يورو"، من دون أن يحدد السعر النهائي "لأننا اتفقنا على إبقاء الرقم سريا بين الطرفين".

وكان الشيخ القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني، عضو شرف نادي الريان القطري لكرة القدم، قد اشترى في يونيو/حزيران الماضي نادي ملقة الاسباني مقابل 36 مليون يورو.

هذا وكان رجل الأعمال الأردني حسن عبد الله إسميك تقدم أيضا بعرض لإنقاذ نادي ميونيخ 1860 الألماني من الإفلاس، بشرائه 49 بالمئة من ملكية النادي المشارك حاليا في بطولة الدرجة الثانية بقيمة 13 مليون يورو.

كما يملك رجل الأعمال المصري محمد الفايد نادي فولهام الانكليزي منذ أعوام.

وفضلا عن شراء الأندية الأوروبية، تقوم عدة شركات خليجية وخصوصا الإماراتية برعاية أندية بارزة، ومنها شركة "طيران الإمارات" التي تعتبر الراعي الرسمي لارسنال وملعبه "استاد الإمارات"، فضلا عن رعايتها لأندية هامبورغ الألماني وميلان الايطالي وباريس سان جرمان الفرنسي.
XS
SM
MD
LG