Accessibility links

logo-print

البدء بإزالة الألغام من المناطق المحيطة بحقل بدرة النفطي



أعلنت وزير البيئة بدء العمل برفع الألغام من المنطقة المحيطة بحقل بدرة النفطي في قضاء بدرة شرقي مدينة الكوت، بغية قدوم الشركة الروسية التي وقعت عقدا مع الحكومة المركزية ضمن إحدى جولات التراخيص النفطية لتطوير هذا الحقل.

وقال وكيل الوزارة كمال حسين لـ"راديو سوا" إن رفع الألغام يأتي ضمن خطة الحكومة المركزية تنظيف تلك المناطق من الألغام والأسلحة التي خلفتها حروب النظام السابق.

وكشف حسين عن وجود خطة سيتم تنفيذها خلال الأشهر القليلة القادمة لتخليص أهالي القضاء بدرة من الألغام التي حصدت أرواح عشرات من أبنائهم خلال العقدين الماضيين.

هذا، وانتقدت رئيسة لجنة الصحة والبيئة في مجلس محافظة واسط حمدية الحسيني قيام الحكومة برفع الألغام من المناطق المخصصة للاستثمار دون المناطق الأخرى القريبة من الإحياء السكنية.

جدير بالذكر، أن المناطق الواقعة شرقي محافظة واسط الملاصقة للحدود الإيرانية كانت قد زرعت بالألغام أبان الحرب العراقية الإيرانية في ثمانينات القرن الماضي، وأدى عبث الرعاة والمزارعين بها إلى مقتل عشرات منهم، كما قتل ثلاثة سائحين محليين في شباط فبراير الماضي أثناء احتفالاتهم بأعياد نوروز في احد بساتينها بحادث مماثل.

تقرير مراسل "راديو سوا" في واسط حسين الشمري:
XS
SM
MD
LG