Accessibility links

استطلاع يظهر تقدم موسى وأبو الفتوح قائمة المرشحين للرئاسة


أظهر استطلاع حديث للرأي أجرته صحيفة الأهرام على عينة من 1000 شخص شملت كل محافظات مصر أن الأمين العام لجامعة الدول العربية الحالي عمرو موسى وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين سابقا عبد المنعم أبو الفتوح جاءا في مقدمة المرشحين للرئاسة فيما أحرز المستشار هشام البسطويسي والدكتور محمد البرادعي تقدما في الاستطلاع.

وجاء في الاستطلاع أيضا أن جماعة الإخوان المسلمين حصلت على 56 في المئة من مقاعد مجلس الشعب المقبل كما حصل شباب ائتلاف الثورة على 22 في المئة بينما كان نصيب حزب الوفد على أربعة في المئة.

وجاء في الاستطلاع أن 50 في المئة يرغبون في إجراء انتخابات مجلس الشعب المقبلة بنظام القائمة النسبية - فيما أكد 22 في المئة أنهم لا يعلمون الفارق بين طريقة الانتخاب بالقائمة والانتخابات الفردية.

وكشف الاستطلاع، الذي أجري حول الانتخابات الرئاسية المقبلة، والانتخابات البرلمانية وعلاقة الشعب بالشرطة ومدى رضا الشعب عن حكومة شرف، عن أن 45 في المئة من العينة توقعوا حدوث بلطجة وتزوير بشكل محدود في الانتخابات البرلمانية و41 في المئة توقعوا أن تكون الانتخابات نزيهة.
وأفادت النتائج أن 59 في المئة يؤيدون وجود مجلس رئاسي مؤقت بعد انتخابات مجلس الشعب لحين إعداد دستور جديد، فيما أعرب 53 في المئة عن رضاهم إلى حد ما عن أداء حكومة عصام شرف.

XS
SM
MD
LG