Accessibility links

برشلونة يقترب من اللقب وريال مدريد يسحق فالنسيا


أكد الغريمان برشلونة وريال مدريد استعدادهما الجيد للكلاسيكو الساخن بينهما الأربعاء المقبل ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بعدما واصل الأول زحفه للاحتفاظ بلقب الليغا للعام الثالث على التوالي بفوزه على ضيفه اوساسونا 2-صفر. وتحقيق الثاني لعودة مظفرة إلى ملعب "ميستايا" في فالنسيا بفوز ساحق على صاحب الأرض 6-3 في قمة المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الاسباني.

وحافظ برشلونة على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن ريال مدريد بعدما رفع رصيده إلى 88 نقطة مقابل 80 للأخير.

في المباراة الأولى خاض الفريق الكاتالوني المباراة في غياب سبعة لاعبين اساسيين قبل أن يدفع جوزيب غوارديولا بثلاثة منهم في الشوط الثاني هم اندريس انييستا وتشافي هرنانديز والأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل الهدف الثاني اثر تمريرة داخل المنطقة من البرازيلي دانيال الفيش، الذي لعب أساسيا على غرار الحارس فيكتور فالديز وسيرجيو بوسكيتس ودافيد فيا، رافعا رصيده إلى 31 هدفا في صدارة لائحة الهدافين وإلى 50 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات فحطم رقم المجري الشهير فيرينك بوشكاش الذي سجل 49 هدفا موسم 1959-1960 في صفوف ريال مدريد.

وفك فيا صيامه عن التهديف بافتتاحه التسجيل في الدقيقة 24 اثر تلقية كرة عرضية من جيفرين.

وهو الهدف الثامن عشر لفيا هذا الموسم والأول منذ 26 فبراير/شباط الماضي أمام مايوركا (3-صفر).

وخرج ريال مدريد بثلاثة نقاط ثمينة من الملعب الذي توج عليه بطلا لمسابقة كأس اسبانيا الأربعاء الماضي على حساب برشلونة 1- صفر بعد التمديد.

وحسم النادي الملكي نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله 4 أهداف قبل أن يضيف هدفين مطلع الشوط الثاني قبل أن يتراخى لاعبوه في الدقائق الأخيرة ما مكن أصحاب الأرض من تسجيل هدفين في 4 دقائق.

وفرض المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية معانقا الشباك للمرة الأولى منذ عودته إلى الملاعب بعد تعافيه من الإصابة، إلى جانب البرازيلي كاكا صاحب ثنائية.

وأكد ريال مدريد استعداده الجيد لمواجهة برشلونة الأربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبكر النادي الملكي بالتسجيل في الدقيقة 23 عبر مهاجمه الدولي الفرنسي كريم بنزيمة مستغلا كرة عرضية من الأرجنتيني غونزالو هيغواين وخروجا خاطئا للحارس فيسنتي غوايتا فتابعها بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة رافعا رصيده إلى 11 هدفا على لائحة الهدافين.

وأضاف هيغواين الهدف الثاني مستغلا خطأ للمدافع الفرنسي جيريمي ماثيو في إبعاد الكرة فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (31).

وعزز ريال مدريد تقدمه بهدف ثالث اثر هجمة منسقة قادها بنزيمة وتلاعب بأكثر من مدافع ومررها إلى هيغواين المتوغل داخل المنطقة فهيأها إلى كاكا المندفع من الخلف فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (39).

وأضاف هيغواين الهدفه الرابع اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من كاكا فتابعها بسهولة داخل المرمى (42).

وعزز هيغواين تقدم ريال مدريد بهدفه الشخصي الثالث والخامس للنادي الملكي عندما استغل كرة عرضية من داخل المنطقة من كاكا بعد مجهود فردي رائع للأخير فتابعها بيمناه بسهولة داخل المرمى الخالي (54) رافعا رصيده إلى 10 أهداف في الدوري.

وافتتح مهاجم ريال مدريد السابق روبيرتو سولدادو التسجيل لأصحاب الأرض بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة اثر تمريرة من البرازيلي كونسالفيش اوليفيرا جوناس (60).

وأعاد كاكا الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف السادس بطريقة رائعة عندما تلقى كرة من بنزيمة عند حافة المنطقة فتلاعب بالمدافع الليتواني ماريوش ستانكوفيسيوش بتمرير الكرة بين ساقيه وتوغل داخل المنطقة قبل أن يتابع الكرة بيمناه على يسار الحارس (62).

وقلص جوناس الفارق مجددا لأصحاب الأرض بتسديدة من حافة المنطقة على يسار الحارس كاسياس (80) قبل أن يسجل خوردي البا الثالث من مسافة قريبة اثر تمريرة من ماتا (83).
XS
SM
MD
LG