Accessibility links

شرف يعد بوضع حد لتهميش سيناء وإعادة النظر في الأحكام القضائية بحق سكانها


التقي رئيس مجلس الوزراء المصري عصام شرف شيوخ قبائل وعواقل سيناء للإستماع إلي مطالبهم ووضعهم على خارطة مصر السياسية في الفترة الحالية , وذلك في حضور وزيري الداخلية و الدولة للإنتاج الحربي،ومحافظ شمال وجنوب سيناء والسويس, وقائدي الجيش الثاني والثالث الميداني التفاصيل في تقرير امنية الخياط من القاهرة

وقالت مراسلة "راديو سوا" أمنية الخياط إن شرف وضع بلائات ثلاث رؤية حكومته في التعامل مع أهل شبه جزيره سيناء، وهي لا للتهميش ولا للتفرقة في المعاملة ولا للتجاهل.

وأضافت أن شرف قطع وعدا في الاجتماع الذي جمعه بشيوخ القبائل بجنوب سيناء يوم السبت بأن "لا يستمر وضع سيناء المهمش على خريطة مصر السياسية والاجتماعية".

وتأتي زيارة شرف الأولى لسيناء منذ توليه منصبه في أوائل مارس/آذار الماضي احتفالا بأعياد تحرير سيناء وللوقوف على المشاكل المتراكمة التي تزخر بها شبه الجزيرة التي تمثل ستة بالمئة من إجمالي مساحة مصر ومع ذلك تنعدم بها كل وسائل التنمية، حسبما ذكرت الباحثة أماني غريب رئيسة جمعية الفيروز لتنمية سيناء في تصريحات لـ"راديو سوا".

وقالت المراسلة إن شرف وعد أيضا بإعادة النظر في الأحكام الصادرة ضد أبناء سكان شمال وجنوب سيناء وتطبيق روح القانون على المحكوم عليهم والذين تضاعفت أعدادهم بعد تفاقم الأوضاع في الفترة الاخيرة بين أهل سيناء وأجهزة الأمن في ظل النظام السابق.

XS
SM
MD
LG