Accessibility links

ولي عهد البحرين يعتذر عن حضور زفاف الأمير وليام


أعلن ولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة الذي تعرضت بلاده مؤخرا لانتقادات حادة في الصحافة البريطانية لقمعها تظاهرات مطالبة بالديموقراطية، الأحد أنه يعتذر عن حضور زفاف الأمير وليام حفيد الملكة إليزابيث إلى كايت ميدلتن.

وأعرب الأمير سلمان في رسالة وجهها إلى الأمير وليام عن "الأسف العميق" لرفض الدعوة بعد أن آمل من دون جدوى أن تتحسن "الأحداث الجارية الناجمة عن الاضطرابات الأخيرة في مملكة البحرين، ما يترك لي مجالا للانضمام إلى احتفالات وندسور وعائلة الآنسة ميدلتون"، وفقا لبيان نشره مكتب ولي العهد.

وأضاف أنه "منزعج وحزين" بسبب التعليقات الأخيرة في الإعلام البريطاني على إمكان حضوره الزفاف التي اعتبر أنها "تحريف جوهري" لآرائه وتوقعاته حول الوضع في البحرين وأنها سعت إلى تسييس حضوره المحتمل للزفاف.

وورد اسم الأمير سلمان على لائحة المدعوين إلى الزفاف التي غاب عنها والده الملك حمد الذي قمعت حكومته بعنف تظاهرات استمرت شهرا في منتصف مارس/ آذار قامت بها بشكل أساسي الأكثرية الشيعية في البلاد.

وسيجري الحفل الضخم الجمعة 29 أبريل/ نيسان بحضور 1900 مدعو وسينقل بالبث الحي إلى حوالي ملياري مشاهد وعدد لا يحصى من متصفحي الانترنت حول العالم.

XS
SM
MD
LG