Accessibility links

مقتل متظاهريْن في كل من إب و البيضا بنيران مناصري الحكومة


قتل متظاهر برصاص الأمن أثناء تفريق المتظاهرين في إب جنوب صنعاء فيما قتل آخر في محافظة البيضا بوسط البلاد عندما فتح مناصرو الرئيس اليمني النار على مخيم للمعتصمين المعارضين، حسبما أفاد مصدر طبي وشهود عيان.

وأكد مصدر طبي إن متظاهرا توفي متأثرا بجروحه بعد أن أصيب برصاص قوات الأمن التي كانت تفرق تظاهرة مطالبة برحيل الرئيس علي عبدالله صالح.

وأشار المصدر إلى "إصابة 30 شخصا خلال تفريق المتظاهرين بينهم ثمانية أصيبوا بالرصاص الحي".

وفي البيضا، حدث شهود عيان عن مقتل متظاهر برصاص انصار الرئيس في بلدة زاهر.

وقال احد الشهود لوكالة الأنباء الفرنسية أن "شبابا من أنصار الحزب الحاكم أطلقوا النيران على مخيم للمعتصمين بهدف إخلائه فحصلت اشتباكات أسفرت عن مقتل احد المعتصمين".

وأفاد الشهود أن المنطقة تشهد توترا كبيرا بين أنصار الرئيس والمعارضين، فيما يستمر أيضا التوتر بين الحرس الجمهوري ومسلحين قبليين.

إصرار على رحيل صالح

هذا وقد جدد شباب الثورة في اليمن رفضهم لأي مبادرة لا تنص على الرحيل الفوري للرئيس علي عبد الله صالح، بما فيها المبادرةِ الخليجيةِ التي لقيت ترحيب الحكومة وأحزاب المعارضة.

ودعا شباب الثورة، اللقاء المشترك إلى الكف عن الدخول في أي مبادرة وإلى الالتحامِ التام والنهائي بالثورة.

وفي لقاء مع "راديو سوا"، قال فخر العزب، أحد شباب الثورة إن الشباب المناهضين للرئيس علي عبد الله يصرون على تنحيه وتنحي جميع أفراد عائلته عن مناصبهم، وأضاف:
"الرئيس بالنسبة لنا فقد المصداقية. إن ما يهمنا رحيل النظام بأكمله . نحن قررنا إسقاط النظام بكل مكوناته. ورحيل عبد الله صالح وأبنائه وأبناء أخيه وعزلهم من جميع الوظائف العسكرية وبدون تحقيق هذا المطلب لا يمكن أن نقبل بأي مبادرة".

"المعارضة التهمت ثورة الشباب"

وفي لقاء مع راديو "سوا"، قال أحمد الصوفي، المستشار الإعلامي للرئيس علي عبد الله صالح، إن الشباب أصبحوا الآن خارج الصورة بعدما التهمت أحزاب المعارضة ثورتهم، حسب تعبيره، وأضاف:
"إذا بحثنا عن هؤلاء الشباب الذين يرفضون، لن نرى في الساحة غير أحزاب اللقاء المشترك بعناصرها وقواعدها ومناصريها . أما الشباب رحمة الله عليهم بعد ان قضى عليهم وتم الانتهاء من ثورتهم أصبحوا خارج الساحة ورقما يتخفى وراءه أحزاب اللقاء المشترك."

وأكد عدم مبالات الحكومة بما يصدر عن شباب الثورة.

وقلل المستشار الإعلامي للرئيس صالح، من أهمية مطلب الشباب الذين يصرون على تخليه وتخلي جميع أفراد عائلته عن مناصبهم.

XS
SM
MD
LG