Accessibility links

شرف يدعو إلى عودة الحياة إلى طبيعتها بعد تجميده مهام محافظ قنا


دعا رئيس الوزراء المصري عصام شرف أهالي محافظة قنا إلى إعادة الحياة إلى طبيعتها في كل ربوع المحافظة، تأكيدا لاحترام حقوق المواطنين في تلك المحافظة ولمحافظات المجاورة.

جاء ذاك في بيان لشرف ألقاه عنه وزير التنمية المحلية محسن النعماني وأذاعه التلفزيون المصري، فيما فض المحتجون الذين أغلقوا خطا لسكك الحديد احتجاجهم.

وأعلن رئيس الوزراء تكليف السكرتير ماجد عبد الكريم بإدارة أعمال المحافظة لضمان توفير الخدمات والمطالب الجماهيرية، وتعليق مهام اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظ قنا لثلاثة أشهر.

وتضمن البيان "إعلان موعد زيارة يقوم بها رئيس الوزراء قريبا إلى المحافظة لبحث المطالب الجماهيرية ولاتخاذ القرار الذي يؤكد على وحدة الصف المصري حكومة وشعبا وبما يحقق رغبة أهالي قنا من المسلمين والمسيحيين".

وبعث معتصمو قنا برسالة شكر لرئيس الوزراء لاستجابته لبعض مطالبهم، كما طالبوه بزيارة المحافظة وإقالة المحافظ.

وفي تصريحه الأول بعد إسناد مهام إدارة شؤون المحافظة له، أعلن ماجد عبد الكريم عن "البدء في تحديد جميع احتياجات المحافظة لعرضها على رئيس الوزراء" وأنه لن يدخر جهدا في تنفيذ ذلك.

من جانبه، صرح الداعية الإسلامي والمكلف بالتحدث باسم المعتصمين صفوت حجازي بأن قرار تجميد نشاط ميخائيل "لم ولن يحل المشكلة" لأنها، على حد قوله، "تحتاج إلى حل جذري" كما طالب بالبحث في آلية اختيار المحافظين.

XS
SM
MD
LG