Accessibility links

logo-print

البحرين تسعى لمعاقبة المحتجين المتهمين بقتل شرطييْن بالإعدام


أفادت وسائل الإعلام البحرينية الاثنين ان البحرين تسعى لمعاقبة مجموعة من المحتجين المتهمين بقتل شرطييْن بالإعدام وذلك خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة في البلاد.

وسحقت الحكومة الاحتجاجات في حملة أمنية منذ فبراير/ شباط حينما نزل محتجون شيعة الى الشوارع للمطالبة بمزيد من المشاركة في ادارة شؤون البلاد التي يتولاها السنة.

واعتقلت قوات الأمن مئات الناس منذ ذلك الحين وتوفي عدد منهم أثناء احتجازهم. وتقول جماعات حقوقية ومعارضة انه جرى فصل المئات من الموظفين غالبيتهم من الشيعة من وظائفهم الحكومية ومن الهيئات المرتبطة بالحكومة.

وقالت وكالة أنباء البحرين الأحد ان النائب العام العسكري سيسعى لاستصدار حكم بالإعدام على سبعة رجال متهمين بقتل الشرطيين في محكمة السلامة الوطنية الابتدائية. ونسبت إلى النائب العام العسكري قوله أنه يتهم هؤلاء الرجال "بالشروع في قتل عدد من رجال الأمن العام بغرض إرهابي". ولم تعط الوكالة مزيدا من التفاصيل بشأن الحادث.

وأضافت الوكالة أن المتهمين دفعوا بالبراءة وسيتم نظر القضية مرة أخرى في 28 ابريل/ نيسان.

وقتل خلال الاشتباكات ما لا يقل عن 13 محتجا وأربعة من رجال الشرطة.

وقال مصدر في أحد المستشفيات الشهر الماضي إن شرطيين من أصل أربعة من رجال الشرطة الذين قتلوا داست فوقهما سيارات في 16 مارس / آذار. وتقول الحكومة إنها لا تلاحق إلا الذين ارتكبوا جرائم خلال الاحتجاجات.

ومنعت الدولة الاحتجاجات حينما فرضت الأحكام العرفية في مارس / آذار واستدعت إلى البلاد قوات من السعودية والإمارات للمساعدة في سحق الاحتجاجات. وقالت الوكالة إن ثلاثة رجال آخرين اتهموا بمحاولة قتل رجال شرطة في قضايا أخرى تنظرها المحاكم.
XS
SM
MD
LG